30 ألف رياضي يشاركون بماراثون دبي في 20 يناير

ماراثون دبي يُشارك فيه أكثر من 30 ألف رياضي

ماراثون دبي يُشارك فيه أكثر من 30 ألف رياضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 10:50
دبي - الخليج أونلاين


تنطلق فعاليات ماراثون دبي في الـ20 من يناير/كانون الثاني الجاري، برعاية حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، كما جاء في وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويتولى مجلس دبي الرياضي تنظيم الماراثون، ويُشارك فيه أكثر من 30 ألف رياضي، يتنافسون في 4 فئات هي: الماراثون، وسباق 10 كم، وسباق 4 كم العائلي، إضافة إلى فئة الكراسي المتحركة.

ويسعى الكندي جوش كاسيدي، الرياضي في ألعاب القوى- فئة الكراسي المتحركة- والبالغ من العمر 32 عاماً، إلى إقصاء حامل اللقب جون بوي سميث عن عرشه.

واستطاع كاسيدي أن يقتحم بقوة ماراثون بوسطن 2012؛ محققاً رقماً قياسياً بلغ ساعة واحدة و18 دقيقة و25 ثانية، وهو الرقم الذي لم يستطع أن يكسره أحد حتى اليوم.

اقرأ أيضاً :

نجم أمريكي مخضرم ينافس ببطولة دبي للغولف للمرة الثامنة

وينضم كاسيدي إلى نخبة من الرياضيين في ماراثون دبي، الذي يضم البطل السابق الفائز في فئة الكراسي المتحركة عام 2016 روب سميث، إضافة إلى الرياضي الذي يحمل اللقب ذاته جون بوي.

وتمكن جون بوي سميث من انتزاع الفوز باللقب العام الماضي، بزمن وصل إلى ساعة واحدة و35 دقيقة و56 ثانية من مواطنه المشارك بانتظام في سباق دبي روب سميث، الذي جاء بالمركز الثاني بزمن ساعتين ودقيقتين و17 ثانية، فيما كان المركز الثالث من نصيب الأردني علي عبد الله سوالمة بساعتين و23 دقيقة.

مكة المكرمة