30 دولة تُشارك في كأس العالم للجمباز الفني بالدوحة

قطر تحتضن بطولة العالم للعبة عام 2018

قطر تحتضن بطولة العالم للعبة عام 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 19:52
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن رئيس الاتحاد القطري للجمباز، علي الهتمي، مشاركة 111 لاعباً ولاعبة، يُمثلون 30 دولة، في بطولة كأس العالم العاشرة للجمباز الفني، التي تحتضنها الدوحة خلال الفترة ما بين الـ 22 والـ 25 من مارس/آذار الجاري.

وقال الهتمي، في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة لكأس العالم للجمباز الفني، إن البطولة تعتبر محطة مهمة للاتحاد كإدارة ولاعبين وفنيين، كما أنها تُمثل استعداداً جيداً لدورة الألعاب الإسلامية التي تستضيفها أذربيجان، إضافة إلى بطولة آسيا للشباب والرجال في تايلاند.

وأوضح أن هذه النسخة تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة إلى الاتحاد القطري؛ كي يواصل تحقيق النجاح الباهر الذي حقّقه في النسخ السابقة، لافتاً إلى أن فريق العمل اجتهد لإظهار الصورة الحضارية للرياضة القطرية.

وشدد على أن هذه البطولة تُعتبر "بروفة" مهمة قبل استضافة قطر لبطولة العالم للعبة عام 2018.

ونوّه بأن كأس العالم العاشرة للجمباز الفني تشهد مشاركة عربية معقولة؛ ممثلة بدول السعودية، والأردن، والجزائر، والمغرب، إلى جانب مستضيف البطولة قطر.

وأردف قائلاً: "الهدف من تنظيم الاتحاد القطري لهذه البطولة سنوياً يتمثل بنشر ثقافة الجمباز"، مشيراً إلى أن الاتحاد القطري للعبة حقق نجاحاً كبيراً في التعريف بأهمية رياضة الجمباز، التي تعتبر أساساً لكل الرياضات الأخرى.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وستقام منافسات البطولة العالمية، التي تم تغيير مسماها من "بطولة التحدي" إلى بطولة "كأس العالم لفردي الأجهزة"، في أكاديمية "أسباير" القطرية.

وتم ترقية البطولة إلى الفئة (أ) بدلاً من (ب)، وتقام في أربع دول فقط؛ هي: قطر، وألمانيا، وأذربيجان، وأستراليا.

وستؤهل النسخ المقبلة من البطولة (2018 إلى 2020) أصحاب المراكز الأولى في كل الأجهزة إلى دورة الألعاب الأولمبية.

وستقام المنافسات التأهيلية على مدار يومين بدلاً من يوم واحد كما كان سابقاً، أما التصفيات فتقام يومي 22 و23 مارس/آذار الحالي، على أن تقام المنافسات النهائية يوم 25 منه.

مكة المكرمة