4 تغييرات مرتقبة بـ "ذات الأذنين".. تعرّف عليها

البطولة القارية تنطلق في الـ18 من سبتمبر المقبل
الرابط المختصرhttp://cli.re/gxrWor

ريال مدريد يحمل لقب النسخ الثلاث الأخيرة من دوري الأبطال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-08-2018 الساعة 18:41
نيون - الخليج أونلاين

ستشهد النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عدة تغييرات "مثيرة"، ستتيح وقتاً أكثر للمباريات وفرصة أكبر للاعبين بالمشاركة مع فرقهم حتى لو انتقلوا في منتصف الموسم.

وسيبدأ تطبيق التغييرات الجديدة مع انطلاق النسخة الجديدة من البطولة القارية، التي تنطلق الجولة الأولى من دور المجموعات في الـ18 من سبتمبر المقبل.

وهنا أبرز التغييرات في البطولة الأوروبية الأكبر، التي يحمل لقبها فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد في النسخ الثلاث الأخيرة.

- إزالة "تقييدات" الأندية

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إزالة التقييدات التي تمنع اللاعبين من تمثيل فريقين مختلفين خلال بطولة دوري أبطال أوروبا؛ إذ سيكون باستطاعتهم اللعب لفريق معين في البطولة، ثم الانتقال في يناير واللعب مع فريق آخر في نفس البطولة.

وكان القانون السابق حرم البرازيلي فيليب كوتينيو من اللعب مع برشلونة الإسباني في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال الموسم الماضي؛ بسبب دفاعه عن ألوان ليفربول الإنجليزي في دور المجموعات.

- مشاهدة أكبر للمباريات

ستقام مباريات دور المجموعات في البطولة على وقتين مختلفين؛ وهما الثامنة والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، مما يتيح للمشجعين مشاهدة مباراتين بالكامل.

وكان (اليويفا) يعتمد توقيتاً واحداً لمباريات البطولة، وهو 9:45 مساء، وهو التوقيت الذي كان يحرم عشاق "الساحرة المستديرة" من متابعة أكثر من مباراة واحدة في نفس الوقت.

- تقنية الفيديو

يفكر (اليويفا) جدياً بإدخال تقنية الفيديو للتحكيم في مباريات البطولة، انطلاقاً من الدور ربع النهائي، الذي سينطلق في أبريل المقبل.

ويأمل الاتحاد الأوروبي للعبة في تقليل عدد الأخطاء التحكيمية التي تشهدها البطولة في الأدوار الحاسمة، وهو ما تكرر في النسخ السابقة، وأثار استياءً عارماً.

- عودة قوية للكالتشيو

للمرة الأولى منذ موسم (2009-2010)، تشارك إيطاليا بأربعة فرق في البطولة؛ هي: يوفنتوس، وروما، ونابولين، وإنتر ميلان.

واستفادت إيطاليا من القانون الجديد، الذي يؤهل "تلقائياً" 4 فرق من الدول الأربع الكبرى، وهي إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

مكة المكرمة