4 لاعبين جدد ينضمون لقائمة المتوّجين بـ30 بطولة.. من هم؟

"الرباعي" قادر على زيادة غلة البطولات في المواسم المقبلة

"الرباعي" قادر على زيادة غلة البطولات في المواسم المقبلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-05-2017 الساعة 18:29
مدريد - الخليج أونلاين


بعد نهاية الدوريات الأوروبية في دول القارة "العجوز"، انضمّ 4 لاعبين جدد لقائمة المتوّجين بثلاثين بطولة على الأقل على مدار مشوارهم الكروي، إذ وصل عددهم إلى 9 لاعبين.

البداية مع الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تُوّج مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث وصل إجمالي رصيده من البطولات إلى 31 لقباً.

وحقق إبراهيموفيتش تلك البطولات مع أندية أياكس أمستردام الهولندي، وإنتر ميلان، وإي سي ميلان الإيطاليين، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأخيراً مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووصل البرازيلي داني ألفيس، الذي عزّز صفوف يوفنتوس الإيطالي، صيف العام الفائت، إلى 30 بطولة، حقّقها مع ثنائي إسبانيا؛ إشبيلية وبرشلونة، إضافة إلى "اليوفي"، بعد تتويجه ببطولتي كأس إيطاليا والدوري الإيطالي (الكالتشيو) هذا الموسم.

وبإمكان ألفيس أن يصل إلى البطولة رقم 31 في حال نجاح فريقه يوفنتوس بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في الـ 3 من يونيو/حزيران المقبل، في مدينة "كارديف" الويلزية أمام ريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضاً:

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

كما تمكّن الأرجنتيني ليونيل ميسي، "أيقونة" نادي برشلونة الإسباني، من زيادة غلّة بطولاته إلى 30، حقّق جميعها مع العملاق الكاتالوني، آخرها التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب ألافيس.

وينطبق الأمر ذاته على زميله في برشلونة، أندريس إنييستا، الذي وصل إلى 30 بطولة جميعها مع "البلوغرانا".

اقرأ أيضاً:

"أندية المستوطنات" بالضفة.. تعدٍّ إسرائيلي وتواطؤ فاضح لـ"الفيفا"

وعادل الثلاثي ألفيس وميسي وإنييستا بذلك الحارس الأوكراني ألكسندر شوفكوفسكي، الذي حقق 30 بطولة مع دينامو كييف.

ويتصدّر القائمة البرازيلي ماكسويل، بواقع 36 بطولة، حقّقها مع أندية أياكس أمستردام الهولندي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، يليه مباشرة الويلزي ريان غيغز، الذي حقق 35 بطولة، جميعها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم الحارس البرتغالي فيتور بايا، الذي توّج بـ 32 بطولة مع بورتو البرتغالي وبرشلونة.

وجاء الأسكتلندي كيني دالغليش رابعاً؛ بتحقيقه 31 بطولة مع ناديي ليفربول الإنجليزي وسيلتيك الأسكتلندي.

مكة المكرمة