4 مباريات ودية تُجهز منتخب قطر لكأس أمم آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMD1y4

قطر تواجه السعودية ولبنان وكوريا الشمالية بكأس آسيا 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-10-2018 الساعة 19:46
الدوحة - الخليج أونلاين

أزاح الاتحاد القطري لكرة القدم الستار عن "روزنامة" منتخبه الأول، في إطار استعداد الأخير للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، المقررة إقامتها مطلع العام المقبل.

وسيخوض "العنابي" القطري 4 مباريات ودية في الدوحة قبل السفر إلى الإمارات لخوض البطولة القارية، التي تقام خلال الفترة ما بين الخامس من يناير والأول من فبراير 2019.

وسيلعب منتخب قطر مع "نشامى" الأردن في الـ23 من ديسمبر المقبل، ثم يُلاقي قيرغيزستان بعد يومين، قبل مواجهة الجزائر في الـ27 من الشهر ذاته، ثم يختتم لقاءاته الودية بمباراة إيران في اليوم الأخير من العام الجاري.

وفي نوفمبر، يُقيم "العنابي" معسكراً أوروبياً، يتضمن خوض مواجهتين وديتين أمام سويسرا وآيسلندا يومي الـ14 و19 في احتكاك قوي مع المدرسة الأوروبية.

وفي ذات السياق، يدخل المنتخب القطري في تجمعات أسبوعية بعد نهاية كل أسبوع من الدوري المحلي، يخوض خلالها تدريبات صباحية، وينتظر أن تنطلق هذه التجمعات بداية من الأسبوع العاشر وحتى السادس عشر، قبل توقف "دوري نجوم QNB"، لبدء  المرحلة الأخيرة من التحضيرات لكأس آسيا.

وأوقعت قرعة كأس أمم آسيا، التي سحبت في مايو المنصرم، منتخب قطر ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات السعودية وكوريا الشمالية ولبنان.

يُشار إلى أن  النسخة القارية المقبلة هي الأولى التي تعرف مشاركة 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج "أصحاب الأرض والجمهور" بلقبها عام 2015.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي