4 مواجهات سعودية - إماراتية في دوري أبطال آسيا

مباراة سابقة بين العين وأهلي جدة

مباراة سابقة بين العين وأهلي جدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-03-2017 الساعة 16:34
الرياض - الخليج أونلاين


تكتسي الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا بنكهة خليجية خالصة، بوجود 4 مواجهات سعودية – إماراتية.

وبعد رحيله عن صفوف النصر السعودي قبل ستة أسابيع وانتقاله لتولي تدريب العين الإماراتي، يعود المدرب الكرواتي زوران ماميتش إلى السعودية، حيث يواجه أهلي جدة، الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وكان ماميتش قد نجح في قيادة "العالمي" للفوز على أهلي جدة في أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، قبل رحيله عن صفوف الفريق السعودي في أواخر يناير/كانون الثاني؛ للإشراف على "الزعيم" الإماراتي.

وعوّض العين تعثره في بداية مشواره الآسيوي بالتعادل على أرضه مع ذوب آهن الإيراني؛ وذلك بانتزاع فوز ثمين على حساب بونيودكور الأوزبكي في عقر دار الأخير، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط.

في الجهة المقابلة، استهل رفاق المهاجم السوري عُمر السومة منافسات المجموعة الثالثة بتخطي عقبة بونيودكور بثنائية نظيفة، قبل أن ينتزع الفريق السعودي فوزاً قاتلاً على حساب ذوب آهن الإيراني بهدفين مقابل هدف؛ ليغرد "الراقي" وحيداً في الصدارة بـ6 نقاط.

-أهلي دبي والتعاون

وفي مواجهة سعودية – إماراتية ثانية، يستقبل أهلي دبي على أرضه ووسط جماهيره نظيره التعاون السعودي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة الآسيوية.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وتبدو الأمور متساوية ومتكافئة في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً استقلال طهران الإيراني ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي، حيث نجح كل فريق في تحقيق فوز مقابل هزيمة؛ أي إن جميع الفرق لديها ثلاث نقاط، وذلك بعد مرور جولتين من المسابقة القارية.

-الوحدة والهلال

وفي مواجهات الثلاثاء، يلتقي الوحدة الإماراتي مع الهلال السعودي، حيث يأمل "الأول" في تحقيق "انتفاضة"؛ لوقف نزيف النقاط بعد تلقي هزيمتين، في حين يأمل "الزعيم" مواصلة مشواره بنجاح في البطولة القارية، حيث يمتلك في رصيده 4 نقاط وضعته في الصدارة، برفقة بيروزي الإيراني، في المجموعة التي تضم أيضاً الريان بطل الدوري القطري.

-الفتح والجزيرة

أما آخر المواجهات السعودية – الإماراتية، فيتعلق الأمر فيها باستضافة الفتح نظيره الجزيرة الذي يغرد وحيداً في صدارة الدوري الإماراتي، بفارق مريح من النقاط عن أقرب مُطارديه.

ورغم تألقه محلياً، فشل الجزيرة في اقتناص أي نقطة في أول جولتين بدوري أبطال آسيا، في حين حصد الفتح نقطة وحيدة، في المجموعة التي تضم أيضاً المتصدر خوزستان الإيراني بـ6 نقاط ولخويا القطري (4 نقاط).

مكة المكرمة