%47 من تذاكر أولمبياد ريو بيعت بـ194 مليون دولار

اللجنة التنفيذية تعتبر أنها على الطريق الصحيح لتنظيم الألعاب

اللجنة التنفيذية تعتبر أنها على الطريق الصحيح لتنظيم الألعاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-03-2016 الساعة 14:55
ساوباولو - الخليج أونلاين


أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2016، في ريو دي جانيرو بالبرازيل، الأربعاء، أن نحو 47% من التذاكر بيعت مقابل 194 مليون دولار، وذلك قبل 5 أشهر من انطلاق الدورة المقررة من 5 إلى 21 أغسطس/آب المقبل.

وقال مدير الاتصال في (ريو 2016)، ماريو اندرادا، في لوزان عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية: إن "نحو 47% من التذاكر بيعت حتى اليوم، ما يمثل مبلغ 194 مليون دولار".

وأضاف أن تذاكر المسابقات المهمة وحفل الافتتاح "بيعت بكاملها تقريباً".

وقدم رئيس اللجنة المنظمة، كارلوس نوزمان، الأربعاء، أمام أعضاء اللجنة التنفيذية ورئيسها، توماس باخ، تقريراً مرحلياً قبل الألعاب التي تزعزعت استعداداتها بالأزمة السياسية والاقتصادية التي تضرب البلاد وبوباء زيكا.

وقال باخ: "تلقينا تقريراً مشجعاً"، مضيفاً: "دعم الجماهير يفوق 70%، وهو رقم رائع قبل بضعة أشهر من انطلاق الألعاب".

وتابع: "اللجنة المنظمة قدمت موازنة متوازنة، نتيجة المجهودات والتضامن الكبير للجنة المنظمة والحركة الأولمبية". وبخصوص مسألة نظافة المياه، أعلن باخ أن التحليلات التي تقام حالياً بشكل شهري، ستصبح أسبوعية ثم يومية حتى انطلاق الدورة.

من جهته، قال نوزمان إن أعضاء اللجنة التنفيذية يعتبرون "بأننا على الطريق الصحيح لتنظيم الألعاب التي ستشهد نجاحاً كبيراً".

وبخصوص فيروس زيكا، قالت مارغريت شان، المديرة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية التي جاءت إلى برازيليا والتقت مع الرئيسة ديلما روسيف: "الأمر مطمئن".

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أوضحت شان أن الوباء "قد يزداد سوءاً قبل أن يتطور". ورحبت بجهود الحكومة للقضاء على البعوض الذي ينقل الفيروس، وأشادت بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

ولدى البرازيل أكثر من 1.5 مليون حالة إصابة لفيروس زيكا، منذ 2015، وتتوقع منظمة الصحة العالمية انتشاراً "متفجراً" في الأمريكيتين بنحو 3 إلى 4 ملايين حالة في العام.

مكة المكرمة