5 أسباب تجعل الأرسنال بطلاً للبريمر ليغ

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-08-2014 الساعة 13:14
لندن - الخليج أونلاين


يبدأ فريق آرسنال اليوم السبت (16/08) رحلته في الدوري الإنجليزي عبر مواجهة فريق كريستيال بالاس، آملاً أن ينتهي الدوري هذه المرة بطلاً.

وينتظر عشاق فريق آرسنال من فريقهم تقديم موسم بثوب البطل، على الرغم من التوقعات بارتفاع صعوبة المنافسة هذا الموسم، بعد صحوة مانشستر يونايتد، وتعيين المدرب الكبير لويس فان جال مدرباً للفريق، وتعزيزات تشيلسي ومانشستر سيتي، ورغبة ليفربول بتكرار أداء الموسم الماضي.

الترشيحات والتوقعات مرتفعة على آرسنال هذا الموسم لعدة أسباب وعوامل، ويعلم فينجر ذلك جيداً، لكن الجانب غير السعيد في هذا الأمر أنه يزيد من الضغط الإعلامي والجماهيري على اللاعبين.

وأكّد فينجر بنفسه ذلك حين قال، قبل انطلاق الدوري بيومٍ واحد: "أعتقد أنه لدينا فرصة كبيرة هذا الموسم.. لقد كنا على مدار وقتٍ طويل من الموسم الماضي في المقدمة".

منذ عدة مواسم والفريق يبني نفسه، حتى وصل هذا الموسم إلى مرحلة جعلته مطالباً أكثر من أي وقتٍ مضى بالفوز بلقب الدوري الذي طال انتظاره طويلاً.

أول أسباب ترشيح آرسنال تكمن بأن جودة الفريق ارتفعت مقارنةً بالسابق، وأصبح يضم بين صفوفه لاعبين لديهم خبرة الفوز بالألقاب، وعقلية المنافسة؛ مثل الألماني مسعود أوزيل، والتشيلي الجديد أليكسيس سانشيز.

أي إن الجودة الفردية لآرسنال ارتفعت، وأصبح الفريق يضم أسماءً لامعة تمزج بين الموهبة وخبرة البطولات، اكتسبوها مع آرسنال وأندية أخرى لعبوا لها.

ثاني الأسباب يكمن في الحالة النفسية والذهنية الجيدة، وتوفّر عنصر الثقة بشخصية الفريق واللاعبين، بعدما كسروا عقدة الألقاب والفوز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الدرع الخيرية، بالإضافة لنشوة الثلاثي الألماني بالفريق بعد فوزهم بلقب كأس العالم، وحتماً ذلك يمنحهم ثقة أكبر، كما أن هناك لاعبين لديهم شغف المشاركة واستعادة البريق مثل سانشيز ورامسي وجاك ويلشير وتشامبرلين.

أصبح لدى آرسنال الآن خيارات هجومية وتكتيكية أكثر من السابق بعد التعاقد مع سانشيز، مما يجعل ذلك ثالث الأسباب التي تضع الفريق مرشحاً للمنافسة على اللقب، فكان آرسنال يعاني مع إصابة أحد لاعبيه، وإن كان فينجر يجد الحلول، لكن ذلك كان على حساب عمق التشكيلة مما يُقلل من خيارات الفريق خاصة في المواجهات الصعبة والحاسمة.

والسبب الرابع هو التجانس بين اللاعبين، إذ من المتوقع أن يشهد آرسنال هذا الموسم استقراراً فنياً للاعبين؛ لأن أغلب لاعبي الفريق يعرف بعضهم بعضاً، عكس المواسم السابقة؛ إذ يخرج لاعبون وينضم آخرون كل موسم، مما أفقد الفريق الاستقرار.

خامساً جدول المباريات.. هناك نقطة مهمة في مصلحة آرسنال بجدول الدوري الإنجليزي، وهي عدم وجود مباراتين متتاليتين مع أندية منافسة على اللقب، مثل مانشستر يونايتد وسيتي وليفربول، وهو جدول أفضل حالاً وأكثر عدلاً من الموسم الماضي.

مكة المكرمة