56 دولة تشارك بمهرجان الإمارات للخيول

المهرجان يقام تحت شعار "عالم واحد و5 قارات"

المهرجان يقام تحت شعار "عالم واحد و5 قارات"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 21:02
أبوظبي- الخليج أونلاين


أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة، من مهرجان الشيخ الإماراتي منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، أن 420 فارساً من 56 دولة حول العالم يشاركون بالمهرجان.

وقالت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان، في المؤتمر صحفي الذي عقد مساء الأحد في باريس: "إن 420 فارساً وفارسة من 56 دولة إضافة إلى 800 مدعو، سوف يحضرون إلى المهرجان تحت شعار عالم واحد و5 قارات".

وأضافت: "إن الجولة الثالثة لسباق كأس أم الإمارات للفرسان المتدربين ستكون في فرنسا، وسيتم تنظيم الرابعة في هولندا بدلاً من ألمانيا لظروف فنية، على أن يتم تعويض هذا الإلغاء في النسخة القادمة".

وأوضحت صوايا، "إن النسخة السابعة من المهرجان سوف تشهد 16 سباقاً لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أبرزها في مضمار لوس أليمتوس في أمريكا، الذي أقفل لمدة سبعة سنوات في وجه سباقات الخيول العربية الأصيلة، وتم تدشين كأس زايد كأحد الجولات في هذا المضمار".

ويتضمن المهرجان سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، "إفهار"، وكأس الوثبة، والمؤتمر العالمي للخيول العربية "لندن 2014"، وجائزة دارلي "أم الإمارات" بهوليوود.

ويشمل المهرجان أيضاً بطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا "جاردا"، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا، براتسلافا، وفرنسا، وكومبين، والمؤتمر الدولي لأم الإمارات لمدارس تطوير وتنمية مهارات الفرسان.

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار"، وجمعية الخيول العربية الأصيلة.

مكة المكرمة