6 سيارات قطرية تشارك في ثاني جولات "دراج ريس" بالبحرين

سيارة المتسابق القطري مصطفى الأتات

سيارة المتسابق القطري مصطفى الأتات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-12-2016 الساعة 15:56
المنامة - الخليج أونلاين


تنطلق الخميس، على حلبة البحرين، منافسات الجولة الثانية من بطولة المحترفين العربية للدراج ريس، التي تنظم بتعاون مشترك بين نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية ونادي البحرين للدراج ريس.

وينتظر أن تشهد الجولة الثانية الكثير من الإثارة بعد المنافسات القوية التي شهدتها البطولة في جولتها الأولى التي أقيمت في 10 و11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في البحرين، خاصة أن هذه البطولة هي الأقوى على مستوى المنطقة؛ نظراً لما تتمتع به من مشاركة أبطال رياضة الدراج ريس في العالم.

ويشارك في هذه الجولة أبطال من دولة قطر ومملكة البحرين، إضافة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، كما أنها تضم أبطالاً من الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل فريق العنابي (القطري) الأربعاء إلى البحرين، وقام ببعض التجارب على سياراته المشاركة في الجولة الثانية، حيث يشارك الفريق بست سيارات ضمن عدد من الفئات، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

اقرأ أيضاً :

ميلان يهبط في الدوحة ويستعد لموقعة نادي السد أمام يوفنتوس

ويشارك المتسابق القطري مهنا النعيمي في فئة البرومود على متن سيارته الكمارو، وهو الذي صعد لمنصة التتويج الثالثة في الجولة الماضية، كما يشارك النعيمي في الفئة نفسها كل من مصطفى الأتات وليزي موسى، حيث يحاول كلاهما التعويض عن المشاكل التي واجهتهما في الجولة الماضية.

كما يشارك الأتات ضمن فئة آوت لو 10.5 بنفس الهدف سعياً لتحقيق لقب هذه الجولة، حيث كان قد سجل التوقيت الأسرع في هذه الفئة ضمن التجارب التأهيلية للجولة الأولى، لكن المشاكل التي واجهته في المنافسات حالت بينه وبين الفوز ليصعد لمنصة التتويج الثالثة.

العنابي يشارك أيضاً بسيارة ثانية ضمن هذه الفئة ويقودها المتسابق يوسف العلي، والذي سجل حضوراً طيباً في الجولة الماضية مع وصوله للسباق الختامي، الذي خسره بمواجهة الشيخ دعيج الصباح ليكتفي بالمركز الثاني.

أما الفئة الثالثة التي يشارك فيها فريق العنابي فهي فئة الإندكس 4.5 عن طريق المتسابق هشام الملا، الذي سار على خطا يوسف العلي في الجولة الماضية بالوصول إلى السباق الختامي، لكنه اكتفى بعدها بالصعود للعتبة الثانية من منصة التتويج.

وتأتي بطولة المحترفين العربية للدراج ريس التي تمتد على مدار ثماني جولات كثمرة تعاون مشترك بين النادي البحريني ونادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية لتكون الأولى على مستوى المنطقة على أمل أن تتوسع في المواسم المقبلة لتشهد امتداد المنافسات إلى حلبات أخرى في دول الجوار.

وستجمع نقاط المتسابقين في جولات هذه البطولة، سواء تلك المقامة على حلبة البحرين أو تلك المقامة على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، لمعرفة أبطال الموسم والذين سيتم تكريمهم في الجولة الأخيرة المقامة على حلبة البحرين.

مكة المكرمة