7 أندية تتنافس للتأهل لدور الـ16 بأبطال أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 17:14
لندن - الخليج أونلاين


تنطلق، الثلاثاء، منافسات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإقامة 8 مباريات.

وتبحث 7 أندية من خلال مبارياتها، الثلاثاء، عن حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية وهي يوفنتوس الإيطالي، أوليمبياكوس اليوناني، ليفربول الإنجليزي، بازل السويسري، لودوجوريتس رازجراد البلغاري، موناكو الفرنسي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ففي المجموعة الأولى يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني في لقاء يبحث من خلاله الأول عن الثلاث نقاط، حيث يمتلك في رصيده 9 نقاط، في حين حجز الأخير بطاقة التأهل للدور التالي بعد أن اعتلى قمة المجموعة برصيد 12 نقطة.

ويكفي يوفنتوس، الملقب بالسيدة العجوز، التعادل في لقاء الغد لضمان التأهل للدور التالي، بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع بين فريقي أوليمبياكوس اليوناني (6 نقاط) ومالمو السويدي برصيد 3 نقاط.

ومن ثم فإن بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى محصورة بين الثنائي يوفنتوس الإيطالي وأوليمبياكوس اليوناني، بعد أن حسم أتلتيكو مدريد البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، فإن المنافسة ساخنة بين ثلاثة أندية هي ليفربول الإنجليزي، وبازل السويسري، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري، بعد أن حسم ريال مدريد الإسباني بطاقة التأهل عن تلك المجموعة.

وسيكون ليفربول الإنجليزي أمام الفرصة الأخيرة من أجل التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والفوز وحده على ضيفه بازل السويسري، الثلاثاء، سيضمن له الاستمرار في المسابقة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بالتساوي مع لودوجورتس البلغاري، لكنه يبتعد بنقطتين وراء بازل صاحب الوصافة.

وفي المجموعة الثالثة، يتنافس ناديا موناكو الفرنسي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي على بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة، بعد أن حسم باير ليفركوزن الألماني بطاقة التأهل الأولى.

سيدخل موناكو الفرنسي مواجهته الحاسمة على أرضه أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي، الثلاثاء، وهو مفعم بالثقة في التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل دفاعه المنيع.

ويحتاج موناكو لتجنب الهزيمة أمام زينيت إذا أراد التأهل، وهي مهمة لا تبدو صعبة بعدما اهتزت شباك الفريق مرة واحدة فقط في خمس مباريات بدور المجموعات، في حين يمتلك في رصيده 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن زينيت الروسي.

ويخوض باير ليفركوزن (9 نقاط) مباراته الأخيرة في دوري المجموعات مع بنفيكا البرتغالي (4 نقاط).

أما المجموعة الرابعة، فإن مباراتي الغد لا فائدة منهما بعد أن حجز ناديا بوروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنجليزي بطاقتي التأهل لدور الـ16 عن تلك المجموعة.

وسيلعب بوروسيا دورتموند (12 نقطة) مع أندرلخت (5 نقاط)، في حين يواجه أرسنال (10 نقاط) نظيره غلاطة سراي التركي برصيد نقطة واحدة.

مكة المكرمة