70 فارسة سعودية يشاركن بأول بطولة للفروسية في الرياض

مضمار السباق الذي شهد أول بطولة فروسية نسائية

مضمار السباق الذي شهد أول بطولة فروسية نسائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 14:28
الرياض - الخليج أونلاين


شاركت 70 فارسة سعودية في أول بطولة للفروسية في العاصمة الرياض، على مضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وشهدت حضوراً جماهيرياً واسعاً.

وحظي "كرنفال" الفروسية النسائي الأول، برعاية وكيل الهيئة العامة للرياضة، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، إضافة إلى الاتحاد السعودي للفروسية.

ويستهدف المهرجان إبراز مساهمات المرأة في جميع المجالات الرياضية، والارتقاء بتنافسية المرأة واحترافيتها في رياضة الفروسية، وتعزيز حضورها في المحافل الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

بدورها أشارت المسؤولة عن تنظيم البطولة، فهدة بنت سعود بن محمد، لصحيفة "الرياض" السعودية، إلى مشاركة أكثر من 70 فارسة سعودية في أول بطولة للفروسية في الرياض.

ونوّهت باختيار هذا التوقيت بالذات، بعدما ظلّت الفارسة السعودية سنوات طويلة لا تستطيع الدخول إلى هذا المجال، رغم امتلاكها للخيول والتعاون مع مدربين لإتقان هذه الرياضة.

على صعيد متصل، أبدت الكويتية لمى العبد العال، التي تعمل كحكم دوليّ ومعلقة فروسية قفز حواجز لأكثر من 8 سنوات، سعادتها البالغة بمشاركة الفارسات السعوديات، مشددة في الوقت نفسه على أن البطولة تُعد متواضعة في التنظيم، وتحتاج لمزيد من الوقت والجهد والدعم؛ لكنها بداية "مشرّفة" بكل تأكيد.

مكة المكرمة