750 ألف دولار من السعودية للأوروغواي من أجل مباراة ودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-08-2014 الساعة 11:25
الرياض- الخليج أونلاين- رويترز


أكد مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم لوكالة رويترز اليوم الاثنين (08/18)، أن المنتخب السعودي سيلتقي بنظيره الأورجواياني في 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على ملعب الملك عبد الله بجدة.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن الاتحاد السعودي ما يزال ينتظر الرد من نظيره الأوروغواياني حول مشاركة المهاجم لويس سواريز في المباراة الودية التي ستجمع الأخضر مع "السيلستي".

وقدم الاتحاد السعودي مبلغ 750 ألف دولار لنظيره الأوروغواياني مقابل مشاركة جميع النجوم في هذا اللقاء، على أن يتقلص المبلغ إلى 600 ألف في حال عدم مشاركة سواريز.

ومن المعروف أن سواريز ينفذ حالياً عقوبة وقعها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (فيفا) أواخر يونيو/ حزيران الماضي تقضي بإيقافه تسع مباريات دولية، مع منعه من مزاولة أي نشاط كروي لمدة أربعة أشهر، بسبب واقعة عضه للمدافع الإيطالي جورجو كيلليني خلال لقاء جمع بين "السماوي" و"الأزوري" في مونديال البرازيل.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد قررت الخميس الماضي الإبقاء على هذه العقوبة، ولكنها سمحت له بالمران مع فريقه الحالي برشلونة الإسباني.

ومن المفترض أن تنتهي عقوبة إيقاف سواريز في الـ 25 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لكن سيظل غائباً عن منتخب بلاده لتسع مباريات دولية، نفذ العقوبة في مباراة واحدة منها.

وسبق للمنتخبين السعودي والأوروغواياني أن التقيا ودياً عام 2002 بمدينة الدمام شرقي البلد العربي، وانتهى اللقاء بفوز سعودي بثلاثة أهداف لهدفين بحضور 15 ألف متفرج.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في "خليجي 22" الذي سيقام في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ونهائيات كأس آسيا 2015 التي ستقام في 30 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

مكة المكرمة