9 لاعبين عادوا لأنديتهم السابقة قبل عودة دروغبا لتشيلسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 08:32
لندن- الخليج أونلاين


حسم اللاعب العاجي الأسمر ديديه دورغبا أمره، واستجاب لنداء مدرب تشلسي جوزيه مورينو وقرر العودة لناديه السابق.

وغادر دروغبا النادي اللندني متوجهاً إلى نادي غلطة سراي التركي والذي مكث فيه موسمين كاملين.

ويرى مدرب النادي جوزيه مورينو أن عودة دروغبا للنادي ستشكل دفعاً للنادي لما يمتلكه اللاعب من خبرة واسعة في الدوري الإنجليزي الممتاز والنادي اللندني.

عودة العاجي الأسمر ديديه دروغبا إلى ناديه السباق تشلسي أعاد الذاكرة إلى 9 لاعبين عادوا لأنديتهم بعد أن غادروها، وهم:

1- تيري هنري: أسطورة الأرسنال على مر التاريخ وأعظم هدافي الفريق، جاء انتقاله إلى الجانرز قادماً من اليوفنتوس بمثابة انطلاق مدفع نجوميته مع المدفعجية، تيري الذي ظل يدافع عن قميص الأرسنال منذ عام 1999 وحتى عام 2007 عندما انتقل لبرشلونة وظل معه 3 مواسم ثم انتقل لنيويورك ريد بولز الأمريكي عام 2010 لكن الحنين واحتياج فريقه لجهوده تجعل الغزال يلبي نداء مدربه فينغر ليعود على سبيل الإعارة لبيته لمدة شهرين.

2- روبي فاولر: أسطورة الريدز ومحبوب جماهير الليفر الأثير الذي بدأ مشوار الشهرة والتألق في الإنفيلد منذ موسم 93 وظل مع الليفر لمدة 10 مواسم ثم رحل عن الفريق إلى ليدز ومنه للسيتي لكنه عاد من جديد في 2006 إلى أحضان ملعب الإنفيلد ليطبق مثل وما الحب إلا للحبيب الأول!

3- فلاميني: لاعب الوسط الفرنسي الدولي بعدما بدأ في صفوف مارسيليا التقطته أعين مواطنه فينغر وجلبه لصفوف الأرسنال ليظل مع الفريق 4 مواسم ثم يرحل إلى ميلان ويبقى معه 5 مواسم ثم يعود مجدداً إلى الأرسنال في مطلع هذا الموسم.

4- روبي كين: المهاجم الإيرلندي المزعج كان انتقاله إلى توتنهام قادماً من ليدز في صيف 2002 ليمكث مع السبيرز 6 مواسم هي من أزهى فترات تألقه في الملاعب، ثم ينتقل في صيف 2008 إلى ليفربول ولكن الإيرلندي الوفي لم يستطع المكوث خارج وايت هارت لين أكثر من 6 أشهر ليعود من جديد لتوتنهام.

5- شون رايت فيليبس: الجناح الإنجليزي بدأ مسيرته الكروية في مانشستر سيتي منذ موسم 1998 إلى عام 2005، إذ انتقل إلى تشلسي في صفقة ضخمة لكنه عاد بعد انتهاء عقده من جديد إلى الستيزين بعد 3 مواسم فقط.

6- جيرمين ديفو: مهاجم توتنهام السريع وأفضل بديل محرز أهداف في البريميرليج انتقل من ويستهام إلى توتنهام في يناير/ كانون الثاني 2004 وظل 4 مواسم أساسياً بالفريق حتى قدوم المدرب الإسباني راموس الذي لم يقتنع بمردوده ليرحل ديفوه لمدة موسم إلى بورتسموث ثم يعود مجدداً بعد إقالة راموس ليكون أول صفقة للمدرب ريدناب في يناير/ كانون الثاني 2009.

7- جو كول: أحد أمهر لاعبي الوسط الإنجليز في العقد الأخير، كانت بداية انطلاقته في فريق ويستهام ولم يلبث كثيراً فسرعان ما لهث وراءه العملاق اللندني تشلسي حتى ضمه بالفعل ليتألق في صفوف البلوز 4 مواسم ويتنقل ما بين ليل الفرنسي وليفربول، وفي نهاية المطاف يعود العصفور لعشه القديم "المطارق" ليغرد فيه من جديد.

8- بيلامي: النجم الويلزي الشهير لديه عودة مع فريق ليفربول إذ انتقل أول مرة إلى الريدز في صيف 2006 واستمر لموسم واحد ثم عاد من جديد إلى الريدز في صيف 2011 وللغرابة استمر لموسم واحد فقط أيضاً.

9- سول كامبل: النجم الدولي الإنجليزي السابق، غادر ناديه أرسنال متجهاً إلى بورتسموث، ثم اعتزل اللعب قبل أن يعيده فينغر لصفوف المدفعجية ليلعب معهم 3 أشهر في فترة الانتقالات الشتوية.

مكة المكرمة