آلاف الأمريكيين يتظاهرون ضد ترامب .. "ارحل"

اتهم المتظاهرون ترامب بالكذب والخيانة وطالبوا بسجنه

اتهم المتظاهرون ترامب بالكذب والخيانة وطالبوا بسجنه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 10:40
واشنطن - الخليج أونلاين


تظاهر آلاف الأمريكيين، السبت، ضد سياسات الرئيس دونالد ترامب في عدد من المدن الأمريكية، منها واشنطن ونيويورك وشيكاغو، وطالبوا ترامب بـ"الحقيقة" بشأن تدخلات روسية بداية ولايته.

وبحسب وكالة "فرانس برس" ردد ما بين ألفين وثلاثة آلاف متظاهر، قبالة البيت الأبيض بواشنطن، أهازيج مناهضة لترامب، وطالبوا بتشكيل "لجنة مستقلة وشفافة" للتحقيق في صلة محتملة بين مسؤولين روس ومقربين من ترامب أثناء الحملة الانتخابية في 2016.

وانتقد المتظاهرون في لافتاتهم سياسات رئيس بلادهم، وطالبوا باستقالته فوراً، وبتحقيق العدالة. وساروا حتى برج ترامب في المدينة، وهم يرددون هتافات "لا لترامب، لا لأمريكا فاشية"، "على ترامب الرحيل"، "هذه الشوارع لنا، نريد العدالة".

وفي نيويورك تجمع نحو ثلاثة آلاف متظاهر في جنوب مانهاتن مرددين صيحات "خائن" و"كاذب" و"اسجنوه".

ورفع المتظاهرون في واشنطن ونيويورك لافتات كتب عليها: "استعادة عظمة الكرة الأرضية"، في إشارة إلى شعار رفعه الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون إثر الإعلان، الخميس، عن خروج واشنطن من اتفاق باريس للمناخ.

وتأتي هذه المظاهرات عقب قرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس الدولية للمناخ.

وبموازاة هذه التظاهرات المناهضة لترامب، والتي نظمت أيضاً في لوس أنجلس وسياتل وأوستين، تجمع أقل من 200 شخص من أنصار ترامب أمام البيت الأبيض لدعم الخروج من اتفاق باريس رافعين شعارات "أمريكا أولاً".

كما تجمع المتظاهرون في ساحة فيدرال بلازا وسط مدينة شيكاغو في ظل تدابير أمنية اتخذتها شرطة المدينة.

وتحول الاحتجاج إلى ما يشبه حفلاً مع أنظمة الصوت والموسيقى التي أقامها المتظاهرون، الذين ارتدوا ملابس خاصة وحملوا لافتات ملونة.

ولوحظ إغلاق الشرطة الطرق أمام وفي محيط برج ترامب، وتفرق المحتجون عقب المظاهرة دون وقوع أحداث شغب.

وتأتي هذه التجمعات قبل جلسة الاستماع المقررة في 8 يونيو/ حزيران للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) جايمس كومي الذي أقيل في بداية مايو/ أيار من قبل ترامب. ويمكن أن تأتي شهادة كومي بعناصر ملموسة في ملف العلاقات مع روسيا.

مكة المكرمة
عاجل

الكويت | نائب وزير الخارجية : القمة الخليجية المقبلة في الرياض ستعقد بحضور جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون