أبو مرزوق يغادر غزة إلى مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-06-2014 الساعة 22:04
غزة - الخليج أونلاين


غادر، مساء الأربعاء، موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قطاع غزة إلى القاهرة، وذلك بحسب ما أكده سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في القطاع.

وأوضح أبو زهري في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن أبا مرزوق غادر غزة عبر معبر رفح الحدودي إلى مصر، وقال: "أبو مرزوق غادر قطاع غزة متوجهاً إلى مصر عائداً إلى مقر إقامته في القاهرة بعد زيارة إلى غزة استمرت عدة أسابيع".

وكان أبو مرزوق ترأس وفد حركته لحوار المصالحة مع حركة فتح الذي أفضى لإعلان اتفاق المصالحة الأخير بين الحركتين.

ونقلت الوكالة عن مسؤول فلسطيني رفض ذكر اسمه قوله: "إن عودة أبو مرزوق إلى مصر جاءت بالتنسيق مع السلطات المصرية، خصوصاً مع احتمال توتر الوضع الأمني وتصعيد إسرائيل للعدوان على قطاع غزة بذريعة عملية الخطف لثلاثة إسرائيليين في الخليل، والتي لم تتبنَّها أي جهة فلسطينية".

وتسود حالة توتر في العلاقات بين حماس ومصر منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي قبل سنة، فقد دمرت أو أغلقت مصر مئات الأنفاق التي كانت تنتشر تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح من ذلك التاريخ، باستثناء فتحه أمام بعض الحالات الإنسانية والمعتمرين، الأمر الذي يتسبب بمعاناة إنسانية كبيرة لقرابة مليوني إنسان يعيشون في قطاع غزة.

مكة المكرمة