أدلة على قتل خاشقجي.. الرياض تخضع وتطلب لجنة مشتركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRnNpx

قنصلية السعودية في إسطنبول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 18:50

وقت التحديث:

الأربعاء، 17-10-2018 الساعة 16:55
أنقرة – الخليج أونلاين

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، تشكيل لجنة مشتركة مع السعودية بشأن قضية الصحفي السعودي خاشقجي، وذلك بعد حديث أنقرة عن "أدلة قاطعة" حول مقتله.

وقالت الرئاسة التركية إنه تقرر تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين أنقرة والرياض بشأن الكشف عن خفايا حادثة إخفاء خاشقجي منذ أكثر من أسبوع.

جاء ذلك في تصريح أدلى به متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، لوكالة "الأناضول"، تطرق خلاله إلى قضية اختفاء خاشقجي منذ الثلاثاء قبل الماضي.

وقال قالن إنه "تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني لقناة "الجزيرة"، أن تركيا أطلعت الولايات المتحدة الأمريكية "على أدلة واضحة تثبت مقتل خاشقجي".

وفي السياق ذاته، نفت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة "رويترز" تقارير عن تعيين واشنطن مفتّشين للمشاركة في التحقيق بقضية خاشقجي.

بدوره، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بلاده ستُعلن أمام العالم نتائج التحقيقات بشأن خاشقجي، دون تحديد موعد لذلك.

وطالب في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام تركية، المملكة السعودية بالتعاون مع تركيا في التحقيقات بشأن هذه القضية.

واختفى الصحفي السعودي منذ دخوله قنصليّة بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الحالي، لإخراج أوراق رسمية خاصة به، ولكنه لم يخرج حتى الآن.

وكانت وكالة "رويترز" كشفت أن خاشقجي تعرّض لعملية قتل مدبّرة، وتم إخفاء جثّته، وهو ما أثار ردود فعل غربية تجاه القضيّة التي أشعلت الرأي العام العالمي.

مكة المكرمة