أردوغان: الفلسطينيون أمام اتفاق صليبي جديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-07-2014 الساعة 23:16
إسطنبول – الخليج أونلاين


قال مرشح الرئاسة التركية رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان: "نحن أمام اتفاق صليبي جديد"، في إشارة إلى الصمت العالمي على عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال كلمته أمام حشد كبير من مناصريه، في ولاية "بورصة"، ضمن حملته لانتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجرى في العاشر من شهر أغسطس/آب القادم، قال أردوغان إن إسرائيل قتلت أكثر من ٢٤٠ شخصاً في قطاع غزة، معظمهم من النساء والأطفال، لافتاً النظر إلى أنّ "عدم صمت تركيا، وتحركها ومطالبتها بوقف العدوان الإسرائيلي على الأبرياء في غزة، أزعج بعض الدول".

وأكد أردوغان أن "تركيا لن تصمت أمام ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة، حتى لو صمت الجميع". مشيراً إلى أن رؤساء بعض الدول يقولون إن إسرائيل تستخدم حقها في الرد على صواريخ المقاومة الفلسطينية، متسائلاً "كيف تستخدم إسرائيل حقها في الدفاع عن نفسها، والقتلى كلهم من الفلسطينيين، ولا أحد من الإسرائيليين يقتل؟".

ودعا المرشح الرئاسي التركي الدول الغربية إلى اتخاذ موقف جاد أمام ما يحدث في قطاع غزة، قائلاً: "المواقف التي تتبنونها خاطئة، أنا على يقين أن مواقفكم هذه ستخنقكم غداً، يجب أن تتخذوا مواقف واضحة وجادة".

وانتقد أردوغان موقف "أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح الرئاسي التوافقي لحزبي المعارضة "الشعب الجمهوري" و"الحركة القومية"، الذي قال إنّ على تركيا أن تقف على الحياد في القضية الفلسطينية، وأشار أردوغان إلى أنهم انخدعوا به خلال توليه مهام رئاسة منظمة التعاون الإسلامي.

مكة المكرمة