أردوغان: سأكشف التفاصيل الحقيقية لحادثة خاشقجي بهذا اليوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8zdyr

هل يضع أردوغان النقاط فوق حروف قصة مقتل خاشقجي؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 18:07
أنقرة - الخليج أونلاين

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزمه الإدلاء بتفاصيل اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد غد الثلاثاء، في خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقال أردوغان، خلال افتتاحه مترو أنفاق إسطنبول، اليوم الأحد: "كنا قد أكدنا أننا سنكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي. سأشرح تفاصيل اختفائه الثلاثاء المقبل، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبي".

وأضاف أردوغان: "نبحث عن العدالة، وسنظهر الحقائق بكل وضوح"، واستطرد متسائلاً حول ملابسات قضية الصحفي السعودي: "لماذا جاء 15 شخصاً إلى تركيا؟ ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية؟ ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

وأقرت السعودية، رسمياً، فجر أمس السبت، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يوماً من إعلانها عدم صلتها بالقضية، وقد تعرّضت خلالها المملكة لانتقادات وضغوط أمريكية وأوروبية للكشف عن حقيقة ما جرى مع خاشقجي.

وكان خاشقجي قد اختفى منذ دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الجاري، في حين قالت أنقرة إن لديها تسجيلات تؤكد مقتله داخل مبنى القنصلية بعد وقت قصير من دخوله.

يشار إلى أن الصحفي السعودي عُرف بمواقفه المعارضة لسياسة ولي العهد، وقد قرر مغادرة المملكة إلى الولايات المتحدة بعد حملة اعتقالات طالت نشطاء وعلماء وأمراء عارضوا بن سلمان.

مكة المكرمة