أردوغان: سنستمر بدعم أشقائنا القطريين ولن نتركهم وحدهم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-06-2017 الساعة 22:48
أنقرة - الخليج أونلاين


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن بلاده ستستمر بدعم دولة قطر وشعبها "ولن نتركهم وحدهم".

وأضاف أردوغان في كلمة له، متحدثاً عن الأزمة الخليجية: إن "وزير الخارجية الأمريكي (ريكس تيلرسون)، طالب بتخفيف الحصار على قطر، وأنا أطالب برفعه تماماً".

وأضاف: "لا يوجد غالب في حرب الأشقاء، والجهة المنتصرة في الحرب ستكون البؤر التي تتغذى على حالة عدم الاستقرار والتوتر".

ولمح أردوغان إلى وجود أطراف بالأزمة الخليجية كانت تنظر بإيجابية لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في تركيا يوليو/تموز الماضي، حيث قال: "نحن نعلم جيداً من كان سعيداً في الخليج عندما تعرضت تركيا لمحاولة لانقلاب".

يأتي ذلك بعد مصادقة أردوغان، الخميس، على قرار مجلس النواب التركي الذي يجيز تطبيق اتفاقية نشر قوات تركية على الأراضي القطرية.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي في الرئاسة التركية إن أردوغان صادق على قراري مجلس النواب اللذين يجيز أحدهما نشر قوات مسلحة تركية في الأراضي القطرية، والثاني الذي ينص على تطبيق التعاون بين أنقرة والدوحة حول تعليم وتدريب القوات الأمنية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس النواب التركي صادق، الأربعاء الماضي، على مشروع القانون الذي يجيز نشر قوات مسلحة تركية في الأراضي القطرية، وفق بروتوكول سابق بين البلدين. كما صادق المجلس أيضاً على مشروع قانون حول التعاون بين تركيا وقطر بشأن تعليم وتدريب قوات الدرك والأمن بين البلدين.

مكة المكرمة