أردوغان: مسرحية "داعش" انتهت

"نحذّر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة"

"نحذّر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-02-2018 الساعة 13:44
إسطنبول - الخليج أونلاين


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إنه لا يحق لأحد بعد الآن التذرع بتنظيم الدولة، مؤكداً أن "الستار قد أسدل على مسرحية داعش في سوريا والعراق".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية"، وتطرق فيها إلى الدعم الأمريكي للمسلحين الأكراد على الحدود السورية.

وقال أردوغان: "لا يحق لأحد بعد الآن التذرّع بـ"داعش"، فقد أسدل الستار على مسرحية داعش في سوريا والعراق".

اقرأ أيضاً :

تركيا: علاقاتنا مع واشنطن وصلت لـ"نقطة حرجة"

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، المرتقبة إلى أنقرة قال أردوغان: "سنستعرض أمامهم (الأمريكيين) جميع الحقائق"، مؤكداً أن الناتو (حلف شمال الأطلسي) لا يعني الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، "فكل أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة".

وفي شأن آخر، قال أردوغان: "نحذّر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة (في إشارة إلى اليونان) وقبرص ويقومون بحسابات خاطئة، مستغلين تركيزنا على التطورات عند حدودنا الجنوبية".

ونصح أردوغان الشركات الأجنبية التي تقوم بفعاليات (التنقيب) قبالة سواحل قبرص ألَّا تكون أداة في أعمال تتجاوز حدودها وقوتها من خلال ثقتها بالجانب اليوناني.

وتابع: "إن حقوقنا (في الدفاع عن الأمن القومي) في عفرين هي نفسها في بحر إيجة وقبرص".

وشنت أنقرة في العشرين من الشهر الجاري عملية "غصن الزيتون"؛ بهدف إخلاء عفرين الحدودية من مسلحي "وحدات حماية الشعب" و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومين من الولايات المتحدة.

مكة المكرمة