أردوغان يغادر الدوحة مختتماً جولة خليجية "ذهبية"

اعتبر أردوغان جولته الخليجية فرصة ذهبية لتوثيق العلاقات الثنائية

اعتبر أردوغان جولته الخليجية فرصة ذهبية لتوثيق العلاقات الثنائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-02-2017 الساعة 18:23
الدوحة - الخليج أونلاين


غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العاصمة القطرية الدوحة، مساء الأربعاء، لينهي بذلك جولته الخليجية التي بدأها الأحد الماضي.

وكان في وداع الرئيس أردوغان بمطار حمد الدولي، وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة، وسفير قطر لدى أنقرة سالم مبارك آل شافي، وسفير تركيا لدى الدوحة أحمد دمير أوق.

كما غادر الدوحة برفقة الرئيس التركي، عقيلته أمينة أردوغان، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

اقرأ أيضاً :

أردوغان: جولتي الخليجية "فرصة ذهبية" للاستقرار

ووصل الرئيس التركي، الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة قادماً من الرياض، في آخر محطة لجولته الخليجية التي بدأت الأحد، وشملت أيضاً البحرين والسعودية، التقى فيها زعماء الدول الثلاث.

واعتبر أردوغان جولته الخليجية التي شملت البحرين والسعودية وقطر "فرصة ذهبية لتوثيق العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية السورية".

وقال أردوغان في حوار مع جريدة "العرب" القطرية، نشرته في عددها الصادر الأربعاء: "أُومِنُ كل الإيمان بأننا سنقوم معاً باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الاستقرار الإقليمي".

وفي حديثه عن العلاقات بين قطر وتركيا، قال أردوغان: "العلاقات التركية–القطرية تشهد تطوراً سريعاً في المجالات كافة، لا سيما في السنوات الأخيرة، حيث وصلنا إلى مستوى ممتاز في هذه العلاقات".

مكة المكرمة