أستراليا تحبط مخططاً إرهابياً وتعتقل خلية "داعشية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bxaD7

المشتبه بهم كانوا يتطلعون لقتل أكبر عدد ممكن من الناس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-11-2018 الساعة 17:37
سدني - الخليج أونلاين

أعلنت الشرطة الأسترالية أنها اعتقلت ثلاثة رجال في مدينة ملبورن، كانوا جزءاً من خلية إرهابية تستلهم أفكارها من تنظيم "داعش".

وأوضح غراهام آشتون رئيس الشرطة في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن "الرجال الثلاثة وأعمارهم 30 و26 و21 عاماً، اعتقلوا بعد الاشتباه في سعيهم للحصول على بنادق آلية لتنفيذ الهجوم"، مبيناً أن "جميعهم مواطنون أستراليون ألغيت جوازات سفرهم في وقت سابق هذا العام".

وبين قائد الشرطة أن "المشتبه فيهم لم يتخذوا قراراً بشأن الموقع الذي كانوا يعتزمون مهاجمته، لكنَّهم يعتقدون أن الهجوم كان وشيكاً"، مشيراً إلى أنهم "كانوا يتطلعون إلى مكان للتجمع حيث ستكون فيه حشود ليقتلوا فيه أكبر عدد ممكن من الناس".

ولفت آشتون إلى أن "الرجال الثلاثة كانوا معروفين للسلطات وألغيت جوازات السفر الخاصة بهم، بسبب مخاوف من أنهم سيسافرون إلى منطقة للصراع في الخارج".

ونفذت الشرطة الاتحادية وشرطة الولاية والمخابرات الأمنية الأسترالية ووكالات أخرى، تشكل فريقاً مشتركاً لمكافحة الإرهاب، الاعتقالات صباح اليوم.

وجاءت الاعتقالات بعد أقل من أسبوعين من إشعال رجل النار في شاحنة صغيرة محملة بإسطوانات الغاز في وسط ملبورن، وطعن ثلاثة أشخاص ليقتل أحدهم قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

ورفعت أستراليا، وهي حليف قوي للولايات المتحدة وأرسلت قواتٍ إلى أفغانستان والعراق منذ العام 2014، حالة التأهب من هجوم يشنّه متشددون محليون عائدون من القتال في الشرق الأوسط، أو من قبل مؤيدين لهم.

مكة المكرمة