أطفال ونساء ضحايا قصف الحوثيين لأحياء مأهولة بتعز

أطفال بين ضحايا القصف الحوثي على تعز التي يحاصرها (صورة أرشيفية)

أطفال بين ضحايا القصف الحوثي على تعز التي يحاصرها (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2015 الساعة 08:31
صنعاء - الخليج أونلاين


أكدت مصادر طبية وحقوقية أن ضحايا قصف مدفعي شنه الحوثيون، أمس الاثنين، على أحياء سكنية في مدينة تعز، ارتفع إلى 7 قتلى، بينهم أطفال ونساء.

وأوضحت المصادر أن قذائف الهاون وصواريخ "كاتيوشا"، التي تساقطت على أحياء "زيد الموشكي"، و"القرشي"، و"عصيفرة"، و"وادي القاضي"، أسفرت أيضاً عن إصابة 36 مدنياً آخرين، في حصيلة أولية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وتتعرض أحياء مدينة تعز لقصف مدفعي يومي من قبل الحوثيين، الذي يسيطرون على جميع منافذها والجبال المطلة عليها، في حين تسيطر المقاومة الشعبية على أحياء وسطها.

وكانت منظمات دولية، منها الصليب الأحمر، والأمم المتحدة، وأطباء بلا حدود، قد اتهمت مسلحي الحوثي بفرض حصار على المدنيين في تعز، ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية.

ميدانياً، أسفرت المعارك التي تخوضها المقاومة الشعبية اليمنية ضد مليشيات الحوثيين في تعز، أمس الاثنين، عن مقتل 25 مسلحاً و7 من عناصر المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وذكرت المقاومة في بيان، أن المعارك التي دارت في جبهات الكمب، وثعبات، ومحيط مقرات قوات الأمن الخاصة، أسفرت أيضاً عن إصابة 16 حوثياً و23 عنصراً من المقاومة.

وقالت مصادر في المقاومة، إن البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف العربي قصفت مواقع الحوثيين في مدينة المخا، غربي تعز، وتتقدم نحو ميناء المخا، المنفذ البحري الوحيد لمدينة تعز.

مكة المكرمة