أكاديمي يواصل الإضراب عن الطعام بسجون الإمارات لليوم الـ70

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmYNdN

بن غيث يحتج على سياسة الإهمال الطبي من قِبل إدارة السجن

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-12-2018 الساعة 22:56

كشفت مصادر حقوقية أن الأكاديمي والخبير الاقتصادي ناصر بن غيث يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ70، في أحد سجون الإمارات، احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي المتبعة معه، ومطالبته بالعدالة.

ونقل موقع "معتقلي الإمارات"، اليوم السبت، عن مصادر خاصة، أن بن غيث بات عاجزاً عن الحركة والمشي بعد تواصل إضرابه عن الطعام، بسبب تعنت إدارة السجن في تحقيق مطالبه المشروعة.

وحذرت المصادر من استمرار تدهور حالة بن غيث الصحية، بسبب استمرار إضرابه عن الطعام، مؤكدةً أن إدارة السجن حقنته بمواد مخدرة، وهو ما فاقم خطورة وضعه الصحي.

وبينت أن الأكاديمي الإماراتي يصر على مواصلة إضرابه حتى تتحقق استجابة الجهات الرسمية في أبوظبي لمطالبه بالإفراج عنه أسوة بالمواطن البريطاني ماثيو هيدجز، الذي أُفرج عنه بعد ساعات من حكم المؤبد، نتيجة ضغط حكومة بلاده.

وهذا هو الإضراب الثالث الذي يخوضه بن غيث منذ الحكم عليه بالسجن 10 سنوات؛ بسبب تضامنه السلمي على موقع "تويتر" مع ذكرى ضحايا ميدان رابعة العدوية في مصر، واتهامه بمخالفة قانون مكافحة الإرهاب بالدولة.

وتواجه الإماراتُ انتقاداتٍ دولية حادة بسبب ملفها الحقوقي السيئ، وطالبت بعض المنظمات بإدراج ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، على قائمة مجرمي الحرب.

مكة المكرمة