ألبانيا تفتح أبوابها أمام القطريين دون تأشيرة مسبقة

قطر: ألبانيا بأمس الحاجة إلى مضاعفة الدعم

قطر: ألبانيا بأمس الحاجة إلى مضاعفة الدعم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-06-2017 الساعة 22:50
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية القطرية، أن الحكومة الألبانية أصدرت قراراً يسمح لمواطني دولة قطر بالدخول إلى جمهورية ألبانيا "بدون تأشيرة".

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، الأحد، عن مصدر مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية بالوزارة، أن الحكومة الألبانية أصدرت مؤخراً قراراً تم بموجبه السماح لمواطني دولة قطر بالدخول إلى جمهورية ألبانيا أثناء موسم الصيف "بدون تأشيرة مسبقة"، في الفترة من 31 مايو/أيار إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وأضاف المصدر: إنه "بموجب القرار يمكن للمواطنين القطريين المكوث في الأراضي الألبانية لمدة (90) يوماً خلال هذه الفترة".

اقرأ أيضاً :

وزير خارجية قطر: الإجراءات ضدنا لم تمارس مع دول معادية

وتبذل المؤسسات الخيرية القطرية جهوداً كبيرة في مساعدة المسلمين الألبان، خصوصاً في مجالات التعليم، والصحة، والأسر الفقيرة، والأيتام، وتدريب وتأهيل الشباب المسلمين هناك.

ويقول سفير دولة قطر في ألبانيا، يوسف حسن الساعي، إن الجمهورية الألبانية بأمس الحاجة إلى مضاعفة الدعم في مجالات التعليم والصحة؛ بسبب النقص الفعلي والمعاناة والفقر في المجتمع الألباني.

وأكد السفير دور مكتب مؤسسة قطر الخيرية في ألبانيا المهم والفاعل، حيث قدم ويقدم المساعدات في المجالات المختلفة؛ من بينها مساعدة الأسر الفقيرة والأيتام.

وتقدر السلطات في ألبانيا الدور الذي تؤديه قطر الخيرية، وتشيد بالمساعدات المقدمة من دولة قطر، حيث استطاعت تلك المساعدات أن تغطي حالات إنسانية كبيرة، بحسب سفير دولة قطر في ألبانيا، يوسف حسن الساعي.

ويضيف الساعي أنه رغم المساعدات التي تقدمها قطر، إلا أن هناك نقصاً كبيراً مقارنة بالدعم الذي تقدمه المؤسسات الخيرية الأخرى.

مكة المكرمة