ألمانيا تبدي استعدادها لدعم أكراد العراق عسكرياً وإنسانياً

أعرب بارزاني عن شكره لألمانيا حكومة وشعباً لما قدمته إلى الإقليم منذ بداية هجمات تنظيم "الدولة"

أعرب بارزاني عن شكره لألمانيا حكومة وشعباً لما قدمته إلى الإقليم منذ بداية هجمات تنظيم "الدولة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2015 الساعة 16:23
برلين - الخليج أونلاين


أبدت وزيرة الدفاع الألمانية "أورسولا فوندير لاين" استعداد بلادها لدعم إقليم كردستان العراق عسكرياً في حربها ضد تنظيم "الدولة"، إضافة إلى تقديم معونات إنسانية.

وذكر بيان لحكومة الإقليم، صباح اليوم الأربعاء، أن "وزيرة الدفاع الألمانية والوفد العسكري المرافق لها التقوا رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزاني، مساء الثلاثاء، وخلال اللقاء أبدت الوزيرة استعداد بلادها لتقديم جميع أنواع المساعدات، من ضمنها المعونات الإنسانية والمساعدات العسكرية، لا سيما في مساعدة اللاجئين والنازحين الذين فروا من قبضة الإرهابيين وتوجهوا إلى الإقليم، ووضع خطة لمساعدة مواطني المناطق المحررة من سيطرة الإرهابيين".

وأضاف البيان أن "فوندير لاين قالت إن هناك تطوراً ملحوظاً في مجال تدريب وتأهيل البيشمركة، في إقليم كردستان العراق، مقارنة بما رأته خلال زيارتها السابقة".

من جانبه أعرب بارزاني عن شكره لألمانيا حكومة وشعباً، لما قدمته للإقليم منذ بداية الهجمات الإرهابية لتنظيم "الدولة"، بحسب بيان رئاسة الوزراء.

وأشار البيان إلى أن "الطرفين بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم شمالي العراق ودول الجوار، إضافة لتقييم الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط".

مكة المكرمة