ألمانيا ترسل دفعة أسلحة لـ "البيشمركة" وتدرب عناصرها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 16:35
برلين- الخليج أونلاين


بدأت ألمانيا إرسال الدفعة الأولى من الأسلحة والذخائر إلى إقليم كردستان العراق، بهدف دعم القوات الكردية، في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وانطلقت، فجر الخميس، طائرة شحن تابعة لسلاح الجو الهولندي، من مطار لايبزيغ الألماني، وحطت في مطار بالشطر الجنوبي لجزيرة قبرص، حيث نقلت حمولتها من الأسلحة والعتاد إلى طائرة شحن عسكرية بريطانية، بغية إرسالها إلى بغداد أولاً، ومن ثم إلى أربيل.

ومن المنتظر أن تشمل الدفعة الأولى، التي سيستغرق شحنها أسبوعاً، 4 آلاف بندقية "جي 3"، و4 آلاف مسدس طراز "بي ون"، و20 منظومة مضادة للدبابات من طراز "ميلان"، و5 آلاف قنبلة يدوية، و15 مطبخاً متنقلاً، و75 خيمة، وغيرها من الأسلحة والمستلزمات، فضلاً عن مركبات عسكرية.

وكانت ألمانيا أرسلت نحو 9500 قطعة من المعدات العسكرية غير الفتاكة، إلى إقليم كردستان العراق، مطلع الشهر، بينها سترات واقية، وخوذ، وأجهزة كشف ألغام، ومناظير ليلية.

في سياق متصل، من المنتظر أن يتلقى 30 من عناصر قوات إقليم كردستان العراق (البيشمركة) الذين وصلوا ألمانيا قبل يومين، تدريبات على الأسلحة والمعدات المرسلة، حيث سيتدرب 20 منهم على استخدام منظومة ميلان، و10 منهم على تشغيل المطابخ المتنقلة.

كما سترسل ألمانيا 6 عسكريين مظليين، مع الطائرات المحملة بالسلاح، إلى كردستان العراق، لتدريب البيشمركة على استخدام الأسلحة الخفيفة.

مكة المكرمة