ألمانيا تستنفر بعد توقعات بتنفيذ اعتداء انتحاري في ميونيخ

دعت الشرطة المحتفلين برأس السنة إلى عدم التجمع

دعت الشرطة المحتفلين برأس السنة إلى عدم التجمع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-01-2016 الساعة 10:22
برلين - الخليج أونلاين


أعلنت السلطات الألمانية اليوم الجمعة، أنها تشتبه بأن تنظيم "الدولة" أراد تنفيذ "اعتداء انتحاري" ليلة رأس السنة في ميونيخ بجنوبي ألمانيا.

وقال قائد شرطة ميونيخ، هوبرتوس أندريه، في مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن المعلومات التي تلقتها السلطات الألمانية تشير إلى خطر "اعتداء انتحاري"، لافتاً إلى وجود ما بين خمسة إلى سبعة مشتبه بهم محتملين، من دون أن يشير إلى اعتقال أي شخص حتى الآن.

من جهته، أوضح وزير الداخلية في مقاطعة بافاريا يواكيم هيرمان، في المؤتمر نفسه، أنه استناداً إلى معلومات "أجهزة استخبارات صديقة" قالت الصحافة الألمانية، إن أجهزة الاستخبارات الفرنسية هي المقصودة. فإن تنظيم "الدولة" كان سينفذ الاعتداء "قرابة منتصف الليل" في واحدة من محطتي القطارات الرئيسيتين في ميونيخ.

وأعلنت شرطة ميونيخ أنه تم إخلاء المحطتين في الوقت المناسب، حيث توقفت حركة القطارات، داعية المحتفلين برأس السنة إلى عدم التجمع وعدم استخدام وسائل النقل المشترك. كذلك وجهت تحذيراً عبر تويتر بلغات عدة.

ووصلت تعزيزات للشرطة إلى جنوب بافاريا فضلاً عن نشر وحدات خاصة. وقدر عدد الشرطة بـ 550 عنصراً.

وانتاب الرعب دول العالم وأوروبا خاصة، بعد الهجمات التي وقعت في باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأدت إلى مقتل 130 شخصاً على الأقل وإصابة قرابة 352، أعلنت على إثرها حالة الطوارئ. في حين اعتبرت هذه الهجمات الأكثر دموية في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية، والأكثر دموية في الاتحاد الأوروبي منذ تفجيرات قطارات مدريد عام 2004.

مكة المكرمة