أمريكا تحذّر الأسد من خرق وقف إطلاق النار

ما زال مقاتلو المعارضة يسيطرون على منطقتين كبيرتين متصلتين في البلاد

ما زال مقاتلو المعارضة يسيطرون على منطقتين كبيرتين متصلتين في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-05-2018 الساعة 10:33
واشنطن - الخليج أونلاين


حذّرت الولايات المتحدة النظام السوري من أنها ستتخذ "إجراءات حازمة ومناسبة" رداً على انتهاكات وقف إطلاق النار، قائلة إنها تشعر بقلق بشأن تقارير أفادت بقرب وقوع عملية عسكرية في إحدى مناطق عدم التصعيد في جنوب غرب البلاد.

وحذّرت واشنطن أيضاً زعيم النظام السوري، بشار الأسد، من توسيع نطاق الصراع، وقالت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة: "ستتخذ الولايات المتحدة إجراءات حازمة ومناسبة رداً على انتهاكات نظام الأسد بوصفها ضامناً لمنطقة عدم التصعيد تلك مع روسيا والأردن".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي مقره في بريطانيا، الأربعاء الماضي، أن قوات الأسد التي حقّقت للتوّ انتصارها، الأسبوع الماضي، ضد أحد جيوب تنظيم "داعش" في جنوب دمشق، بدأت في التحرّك لمحافظة درعا بجنوب سوريا.

اقرأ أيضاً :

الحرب الإيرانية الإسرائيلية المقبلة.. لمن الغلبة؟

وقالت وسائل الإعلام التابعة للنظام إن طائرات تابعة للأسد أسقطت منشورات على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في درعا تحثّ المقاتلين على إلقاء السلاح.

ويأتي التحذير الأمريكي بعد أسابيع من هجوم مماثل في منطقة عدم تصعيد في شمال شرقي سوريا تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وصدّت القوات البرية والجوية الأمريكية الهجوم الذي استمرّ أكثر من أربع ساعات، وقتلت ربما نحو 300 من أفراد فصائل مؤيّدة للأسد، معظمهم من المرتزقة الروس.

وما زال مقاتلو المعارضة يسيطرون على منطقتين كبيرتين متّصلتين من الأراضي في شمال غرب وجنوب غرب البلاد، وتسيطر فصائل كردية وعربية متحالفة معها تدعمها الولايات المتحدة على ربع سوريا شرقي الفرات.

مكة المكرمة