أمريكا ترسل جنوداً من أربيل إلى سوريا لمهام غير قتالية

محللون يخشون من تحول الصراع في سوريا إلى مواجهة بين أمريكا وروسيا

محللون يخشون من تحول الصراع في سوريا إلى مواجهة بين أمريكا وروسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 09:55
لندن - ترجمة منال حميد - الخليج أونلاين


نقلت صحيفة الإندبندنت، عن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، الجمعة، أن واشنطن سترسل 50 جندياً إلى سوريا لتقديم المشورة والدعم لقوات المعارضة المعتدلة، وأن دورهم لن يكون قتالياً.

وتنقل الصحيفة البريطانية عن تقارير قولها إنه سيتم إرسال القوات الأمريكية إلى سوريا من بين عناصرها التي توجد في أربيل العراقية، في وقت قامت القوات الأمريكية بنشر طائرات "إف 15" في قاعدة إنجرليك التركية.

وكانت واشنطن قد أعلنت عن نيتها إرسال نحو 50 مقاتلاً إلى سوريا في إطار جهودها لمحاربة تنظيم "الدولة"، وهي المرة الأولى التي تقرر فيها إرسال قوات برية إلى سوريا، حيث سبق للرئيس الأمريكي باراك أوباما أن أعلن عدة مرات بأن بلاده لا تعتزم إرسال قوات إلى سوريا.

وأعربت الصحيفة عن خشيتها من التحول إلى صراع بين روسيا وأمريكا، مع تنامي تدخل الدولتين فيها.

وذكرت أن مسؤولاً روسياً رفيعاً، حذر واشنطن من مغبة إرسال قوات إلى سوريا، وقال سيرجي ربايكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن إرسال أي قوات أجنبية لسوريا دون التنسيق مع حكومة الأسد "أمر غير مقبول".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن عمليات نشر القوات الأمريكية في سوريا ستكون على نطاق ضيق، "وهي عملية تسعى لتحقيق أهداف عسكرية محدودة في كل من العراق وسوريا، مع بقاء احتمال إرسال طائرات أباتشي هجومية إلى المنطقة".

مكة المكرمة