أمريكا تلمح بمعاقبة الهند لشرائها "إس 400" الروسية

تعد صواريخ "إس-400" أحدث إصدارات الأنظمة الصاروخية الروسية

تعد صواريخ "إس-400" أحدث إصدارات الأنظمة الصاروخية الروسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-05-2018 الساعة 18:57
واشنطن - الخليج أونلاين


ألمحت الولايات المتحدة الأمريكية لإمكانية أن يؤدي قرار الهند بشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس - 400"، إلى تجميد واشنطن بيع طائرات بدون طيار من طراز "بريداتور" لنيودلهي.

جاء ذلك على لسان وليام ثورنبيري، رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي في مقابلة مع القناة الهندية "NDTV".

ولفت ثورنبيري إلى أن اختيار الهند منظومة "إس – 400" قد يؤدي إلى تردد واشنطن بشأن تزويد نيودلهي بالتكنولوجيا العسكرية الأمريكية، لا سيما الطائرات بدون طيار.

وأضاف أن شراء نيودلهي "إس - 400" يهدد فرص العمل المشترك بين الولايات المتحدة والهند.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. القدرات الدفاعية لصواريخ "إس-400"

واتفقت الهند وروسيا على صفقة شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية مقابل نحو ستة مليارات دولار أمريكي، وفق وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة "ذا هندو" الهندية، الأحد الماضي، عن مسؤول محلي بارز- لم تسمه- أنه "تم إتمام المفاوضات حول صفقة شراء نيودلهي منظومة الدفاع الجوي من روسيا".

وتعد صواريخ "إس-400" أحدث إصدارات الأنظمة الصاروخية الروسية، فهي قادرة على تدمير أهداف من مسافات بعيدة، كما يصل عدد الأهداف التي بإمكانها تتبُّعها في وقت واحد إلى ثلاثمئة.

ويبلغ مدى تدميرها للطائرات ما بين 3 - 240 كيلومتراً، وبإمكانها تدمير جميع أنواع المقاتلات واعتراض الصواريخ المجنحة.

وبالإمكان تزويد المنظومة بخمسة أنواع من الصواريخ المختلفة المهام، بينها صاروخ "40Н 6 Е" القادر على تدمير طائرات الكشف الراداري البعيد وطائرات الشبح، وذلك على بُعد أربعمئة كيلومتر.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إيرانية: ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على عرض عسكري في الأهواز إلى 10 معظمهم عسكريون