أمريكا رصدت اتصالات لمسؤولين سعوديين لإسكات خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kZYpP
السعودية رفضت التعقيب عن منعها لسفر نجل خاشقجي

السعودية رفضت التعقيب عن منعها لسفر نجل خاشقجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 12:25
واشنطن - الخليج أونلاين

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن المخابرات الأمريكية اعترضت اتصالات لمسؤولين سعوديين، بحثوا فيها خطة لإسكات الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الاستخبارات الأمريكية رصدت اتصالات لمسؤولين سعوديين لم توضح ما إذا كان سيتم اعتقال خاشقجي أم قتله.

وأشارت إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت السلطات الأمريكية قد حذرت خاشقجي أم لا، بناء على المعلومات التي حصلت عليها سابقاً.

ونقلت "واشنطن بوست" عن مسؤولين أتراك أن الأوامر فيما يتعلق بخاشقجي، جاءت من مستويات عليا في السلطة السعودية.

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور بوب كوركر ، أكد أن كل المؤشرات تدل على أن خاشقجي قُتل بالقنصلية السعودية في إسطنبول.

وكانت وكالة الأنباء التركية الرسمية نقلت عن مصادر أمنية رسمية قولها إن خمسة عشر سعودياً، بينهم مسؤولون، وصلوا إلى إسطنبول على متن طائرتين يوم 2 أكتوبر الجاري؛ ومن ثم توجهوا إلى القنصلية السعوية ودخلوا بالتزامن مع دخول جمال خاشقجي إليها، ثم خرجوا وعادوا إلى البلاد التي قدموا منها، في حين لم يخرج خاشقجي من القنصلية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين السعوديين عادوا لاحقاً في اليوم نفسه إلى البلدين اللذين قدموا منهما، وهما مصر والإمارات.

ونفت الرياض الاتهامات بخطف خاشقجي أو قتله، ووصفتها بأنها لا أساس لها، في حين لم تعلق السلطات السعودية على التقارير المتداولة عن وصول 15 من مواطنيها إلى تركيا.

مكة المكرمة