أمير الكويت: العدوان السافر على غزة يضع العالم أمام مسؤولياته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-07-2014 الساعة 02:48
الكويت - الخليج أونلاين


قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤولياته لوقف "العدوان الإسرائيلي السافر".

وقال الشيخ الصباح في كلمة له بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، وبثت نصها وكالة الأنباء الكويتية: "نعايش العدوان الإسرائيلي الغاشم المتواصل على قطاع غزة وقصفه للمناطق السكنية والمنشآت المدنية، مسفراً عن سقوط الضحايا والجرحى والمصابين دون وازع أو رادع إنساني".

وبيّن أمير الكويت أن العدوان الإسرائيلي يأتي "في ظل فشل مجلس الأمن لوقف هذا العدوان، مما يضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤولياته لوقف هذا العدوان الإسرائيلي السافر، ورفع هذه المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة"، داعياً إلى "تقديم الدعم والعون والمساعدات الإنسانية لأهلنا المنكوبين بالقطاع".

وزار خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الكويت، الأحد، والتقى عدداً من المسؤولين على رأسهم الصباح، لمناقشة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مجزرة كبيرة في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 80 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال، وأكدت مصادر طبية فلسطينية رسمية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر إلى 469 شهيداً وأكثر من 3100 جريح جراح بعضهم خطيرة.

مكة المكرمة