أمير الكويت: نقف مع الفلسطينيين بمسيرات العودة

اتصال هاتفي بين هنية وأمير الكويت

اتصال هاتفي بين هنية وأمير الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-05-2018 الساعة 09:57
غزة - الخليج أونلاين


أكّد أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، دعم بلاده لمسيرات العودة الفلسطينية "حتى النهاية".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مع أمير الكويت، الليلة الماضية، بحسب ما أعلنه بيان صادر عن مكتب هنية.

وأكّد الصباح خلال الاتصال أن القضية الفلسطينية هي قضية الكويت قيادة وشعباً. وأضاف: "نحن معكم في هذه المسيرات (في إشارة إلى مسيرات العودة) حتى النهاية".

وفي سياق آخر، أكّد أمير الكويت أهمية تحقيق الوحدة الوطنية والتعاضد بين أبناء الشعب الفلسطيني من خلال تحقيق المصالحة الداخلية.

من جانبه أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" بمواقف الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعلى الصعيد الشعبي.

وقال هنية إن دعم الكويت للقضية الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي ومؤتمر "منظمة التعاون الإسلامي" بإسطنبول هو "انعكاس لمواقف الكويت الأصيلة والثابتة تجاه شعبنا وقضيتنا الوطنية واحتضان مسيرة العودة".

ومنذ انطلاق "مسيرات العودة" في قطاع غزة، بتاريخ 30 مارس الماضي، للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، قتل جيش الاحتلال 118 فلسطينياً؛ من بينهم 6 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجَّلوا في كشوفات وزارة الصحة، وأصاب أكثر من 13 ألفاً آخرين.

مكة المكرمة