أمير الكويت وملك الأردن يلتقيان الثلاثاء لبحث تطورات المنطقة

تشهد الكويت نشاطاً دبلوماسياً مكثفاً

تشهد الكويت نشاطاً دبلوماسياً مكثفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-06-2017 الساعة 17:41
عمّان - الخليج أونلاين


يزور العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الكويت، الثلاثاء، على رأس وفد رسمي لتقديم التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

كما أصدر الديوان الملكي الهاشمي الأردني، الاثنين، بياناً أشار فيه إلى أن "المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط".

وتشهد الكويت نشاطاً دبلوماسياً مكثفاً، إذ التقى أميرها في وقت سابق الاثنين، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم، والوفد المرافق له، كما استقبل الصباح الأربعاء الماضي أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وستأتي زيارة العاهل الأردني للكويت بعد يوم من قطع السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهامها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تبدِ الكويت وسلطنة عُمان تعليقاً، وسط توقعات بقرب قيامها بوساطة.

اقرأ أيضاً :

محلل عُماني: جهود كويتية عُمانية ستنشط لتطوّق الأزمة الخليجية

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لقرار الدول الخليجية الثلاث، مشيرة إلى أن الإجراءات "غير مبررة، وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

وأكدت الخارجية، في بيان لها، تعرضها لحملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة، "ما يدل على نوايا مبيتة للإضرار بالدولة".

كما شددت دولة قطر على التزامها بميثاق مجلس التعاون الخليجي واحترامها لسيادة الدول الأخرى، وعدم تدخلها في شؤونها الداخلية، وأنها تنفذ واجباتها في محاربة الإرهاب والتطرف.

مكة المكرمة