أمير الكويت يتلقّى اتصالين من أمير قطر وملك السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gnZBwK

أمير قطر يهاتف أمير الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 23:20
  الكويت – الخليج أونلاين

تلقّى أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اتصالين هاتفيين من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بحثا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكّدت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأحد، أن أمير قطر، والعاهل السعودي، اطمأنا خلال اتصالهما على صحة أمير البلاد، وهنّآه بسلامة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، من رحلة العلاج الخارجية.

وقالت إن أمير قطر، والعاهل السعودي، "استعرضا خلال الاتصالين القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وأضافت الوكالة الرسمية الكويتية: "عبّر أمير البلاد عن بالغ شكره وتقديره واعتزازه على ما أبداه الأمير تميم، والملك سلمان من طيب المشاعر، ومن هذه المبادرة الأخوية التي تجسّد عمق أواصر العلاقات التاريخية والوطيدة بيننا".

يأتي ذلك في ظل أنباء عن تحرّك جديد للوساطة الكويتية من أجل إيجاد حل للأزمة الخليجية، المتمثلة بفرض حصار على دولة قطر من قبل كل من السعودية والإمارات والبحرين، وذلك بالتزامن مع الأزمة التي تعيشها الرياض بعد قيام مقرّبين من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، باغتيال الإعلامي السعودي المعروف جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أكد عقب زيارة مبعوث خاص للملك سلمان إلى الكويت، أن القمة الخليجية المقبلة المقرّرة في الرياض ستشهد مشاركة جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون.

وقال الجار الله في تصريح لصحيفة الرأي الكويتية، اليوم الأحد: إن "هذه بادرة تبعث على التفاؤل".

يُذكر أن آخر قمة لمجلس التعاون الخليجي عُقدت في الكويت في ديسمبر 2017، وشارك فيها أمير قطر، وأمير الكويت، في حين اكتفت باقي الدول بإرسال وزراء خارجية أو نواب لرئيس وزراء.

مكة المكرمة