أمير الكويت يلتقي الملك سلمان الثلاثاء في جدة

لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة

لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-06-2017 الساعة 23:58
الكويت - الخليج أونلاين


يتوجه أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، الثلاثاء، إلى جدة للبحث مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأزمة التي هزت الخليج العربي، بحسب ما أعلنت قناة "الجزيرة" القطرية.

وتأتي زيارة الشيخ صباح الصباح إلى جدة عقب استقباله، الاثنين، مستشار العاهل السعودي، الأمير خالد الفيصل، واتصاله هاتفياً بأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب وكالة "كونا" الكويتية، فقد تمنى أمير الكويت على أمير دولة قطر، "تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية، إتاحة للمجال لجهود رأب الصدع وحل الأزمة"، في إشارة تدل على أن الكويت بدأت تمارس جهوداً دبلوماسية لحل الأزمة.

كما أجرى في الوقت ذاته يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، مباحثات واسعة في الدوحة ضمن زيارة غير معلنة مسبقاً، التقى خلالها أمير قطر ووزير خارجية البلاد، عبد الرحمن آل ثاني، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

اقرأ أيضاً :

محلل عُماني: جهود كويتية عُمانية ستنشط لتطوّق الأزمة الخليجية

ولم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، الأمر الذي يرجح قيامهما بدور وساطة لرأب الصدع في البيت الخليجي.

وفي سياق متصل أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، مباحثات هاتفية، مساء الاثنين، جرى خلالها بحث الخلاف الخليجي.

وتأتي المباحثات الهاتفية بعد ساعات من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهامها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة