أمير قطر: لا نمول المتشددين.. والإرهاب خطر على الجميع

مؤتمر صحفي بين أمير قطر والمستشارة الألمانية

مؤتمر صحفي بين أمير قطر والمستشارة الألمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 17:35
برلين - الخليج أونلاين


شدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على أن بلاده لا تدعم أياً من المنظمات الإرهابية، معتبراً أن خطر هذه الجماعات يهدد الجميع.

وفي مؤتمر صحفي جمعه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارته لبرلين، قال الأمير تميم إن بلاده "لن تدعم، ولا في تاريخها دعمت، أي منظمة إرهابية تقوم بقتل مدنيين لأغراضها الشخصية"؛ مؤكداً أن "ما يحدث في العراق وسوريا هو تطرف، وأن المنظمات التي تقوم بذلك تحصل على تمويل من الخارج، لكن قطر لم ولن تدعم هذه المنظمات مطلقاً".

وأشار إلى أن "التطرف خطر كبير يهدد الجميع".

وطالب الأمير تميم: "بتكاثف جهود المجتمع الدولي لمواجهة التطرف والإرهاب في مختلف دول العالم، مطالباً بتعميم التجربة التونسية في نقل السلطة".

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية: "أكد لي الأمير أن محاربة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي مسألة تتعلق بالأمن في قطر مثلما تتعلق بالأمن في دول أخرى، وأن أمن بلاده على المحك أيضاً في المعركة ضد المتشددين"، مشيرة إلى أنه "لا يوجد سبب لديها لكي لا تصدق ما قاله الأمير".

وتوقعت ميركل أن "يحقق التعاون مع قطر في قطاع الطاقة نمواً خلال السنوات المقبلة"، مشيرة إلى أنه "تم إحراز تقدم بالفعل في مجال الغاز الطبيعي المسال".

وأضافت: "تم اتخاذ خطوات أولى في مجال الغاز الطبيعي المسال، وفيما يتعلق بالتعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستلعب قطر بالتأكيد دوراً أكثر أهمية في السنوات المقبلة".

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي