أمير قطر: لا نمول المتطرفين وليس كل جماعة إسلامية "إرهابية"

أمير قطر أكد أن بلاده تميز المتطرفين

أمير قطر أكد أن بلاده تميز المتطرفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 23:49
نيويورك - الخليج أونلاين


قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده تعرف المتطرفين وتميز بينهم وليس كل من يأتي من خلفية إسلامية هو إرهابي.

وأضاف أمير قطر في مقابلة مع "سي إن إن" على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك: "نميز المتطرفين ونعلم أفعالهم ونؤمن بأنهم متطرفون (..) نحن لا نمول المتطرفين ولكن هناك اختلافات، فهناك بعض البلدان ترى بأن كل جماعة تأتي من خلفية إسلامية بأنها إرهابية ونحن لا نقبل ذلك".

وتابع الشيخ تميم أن بلاده تدعم كل الفلسطينيين وأنها تعمل من أجل وحدة الموقف الفلسطيني لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على أن بلاده لم تطلب من قيادات إخوانية مغادرة بلاده وأنهم هم من طلبوا المغادرة كي يتمكنوا من العمل بحرية أكبر، "وهذا خيارهم".

وعن الحملة العسكرية التي تشنها الولايات المتحدة والتحالف الدولي على تنظيم "الدولة الإسلامية"، قال أمير قطر "يجب أن لا تكون الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية وحسب، وإنما يجب أن تستهدف نظام الأسد. هذا النظام يجب معاقبته".

وشدد أمير قطر على أن مجازر نظام الأسد هي التي خلقت العنف المضاد، "وهذا ما حذرنا منه باكراً"، مشيراً إلى أنه "إذا ترك النظام دون عقاب، سيعود الإرهاب".

وعن أوضاع العمالة الوافدة في بلاده، قال الشيخ تميم إن هناك سلسلة من القوانين التي يجري العمل عليها الآن لضمان واقع أفضل لهؤلاء العمال، مؤكداً أنه غير راض عن قوانين العمل الحالية، وأن تغييرها جار، حيث سيكون للعامل الحرية في نقل كفالته ومغادرة البلاد دون موافقة من كفيل.

ويشارك أمير قطر في مؤتمر الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وكان ألقى كلمة الأربعاء أكد فيها على حق الشعوب في العيش بحرية وكرامة، وأنه "لا يجب تخيير الشعوب بين الإرهاب والاستبداد".

مكة المكرمة