أمير قطر وعباس يبحثان العدوان على غزة والمستجدات السياسية

عباس أطلع أمير قطر على آخر المستجدات بخصوص المصالحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-08-2018 الساعة 15:17
الدوحة - الخليج أونلاين

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبحث معه العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة، وآخر المستجدات والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فقد أطلع عباس أمير دولة قطر  "على آخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والمنطقة، والمخاطر المحدقة بمدينة القدس المحتلة والمقدسات المسيحية والإسلامية، إضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية".

وجرى خلال الاجتماع التطرق للتصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، بينهم سيدة حامل وطفلتها، وإصابة أكثر من 12 آخرين.

وحضر الاجتماع عن الجانب القطري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وعن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تقدم دعماً كبيراً للفلسطينيين وقضيتهم، ويتخذ الدعم أكثر من صورة، سواء على الأرض من خلال المشروعات التي تنفذها الدوحة في الضفة أو غزة، أو في المواقف الدبلوماسية القطرية داخل المحافل الدولية والإقليمية، وعلى رأسها حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

مكة المكرمة