أمير قطر يبحث مع أردوغان والمرزوقي سبل وقف العدوان على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 13:25
الدوحة- الخليج أونلاين


بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، هاتفياً، مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، جهود "وقف العدوان وآلة القتل الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني" في غزة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية اليوم: إن الشيخ تميم تلقى اتصالاً هاتفياً من المرزوقي تم خلاله "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، لا سيما الوضع في قطاع غزة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة".

كما بحث الجانبان "الجهود الدولية لوقف العمليات العسكرية ضد القطاع وسياسة العدوان التي تنتهجها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق".

ويعد هذا هو الاتصال الهاتفي الثاني بين أمير قطر والمرزوقي خلال 4 أيام بشأن بحث تطورات الأوضاع في غزة.

وسبق أن بحث الشيخ تميم والمرزوقي هاتفياً، الأربعاء الماضي، مستجدات الأوضاع في المنطقة، لا سيما الوضع في قطاع غزة.

كما تلقى الشيخ تميم اتصالاً هاتفياً آخر من أردوغان جرى خلاله "بحث أوضاع الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة على قطاع غزة، ومناقشة كافة الجهود والسبل لوقف العدوان وآلة القتل الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتوفير سبل ووسائل الحماية للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء". وجرى خلال الاتصال "التأكيد على توحيد المواقف والجهود المبذولة في سبيل وقف فوري للعدوان والانتهاكات الصارخة وغير الإنسانية الإسرائيلية الأخيرة".

يأتي هذا الاتصال في أعقاب زيارة قام بها أمير قطر إلى تركيا في 15 يوليو/ تموز الجاري، والتقى خلالها كلاً من الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، وتناولت مباحثاتهم تطورات الأوضاع في غزة. وتعد هذه هي الزيارة الثانية لأمير قطر إلى تركيا خلال 5 شهور.

وسبق أن زار أمير قطر تركيا في 14 فبراير/ شباط الماضي، وذلك بعد 3 شهور من قيام أردوغان بزيارة العاصمة القطرية الدوحة، في 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي، التقى خلالها الشيخ تميم، وافتتح المبنى الجديد للسفارة التركية بقطر.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي (17/ 7)، توغلاً برياً محدوداً فيه.

وبلغ العدد الإجمالي للشهداء من الفلسطينيين منذ بداية العملية العسكرية 327 شهيداً، ونحو2380 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: على منظمة أوبك أن تدفع باتجاه خفض أسعار النفط فوراً

عاجل

ترامب عبر حسابه على تويتر: دول الشرق الأوسط تواصل رفع أسعار النفط رغم أنها لن تبقى آمنة طويلاً دون حمايتنا