أمير قطر يصل سنغافورة في ثاني محطة بجولته الآسيوية

هذه ثاني جولة خارجية يجريها أمير دولة قطر خلال أقل من شهر

هذه ثاني جولة خارجية يجريها أمير دولة قطر خلال أقل من شهر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 16-10-2017 الساعة 21:59
الدوحة - الخليج أونلاين


وصل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الاثنين، إلى سنغافورة بزيارة تستغرق يومين، في ثاني محطة آسيوية له بعد ماليزيا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إنه كان في استقبال الشيخ تميم لدى وصوله مطار سنغافورة الدولي "شانغي"، تيو تشي هين، نائب رئيس الوزراء بسنغافورة، ولورانس وانغ، وزير التنمية الوطنية.

وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر إلى دول شرق آسيا، منذ توليه الحكم في 25 يونيو 2013.

كما أنها ثاني جولة خارجية يجريها الشيخ تميم خلال أقل من شهر، منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في يونيو الماضي، حيث أجرى في سبتمبر المنصرم جولة شملت تركيا وعدة دول أوروبية استغرقت بضعة أيام.

وكان أمير دولة قطر قد بحث في وقت سابق مع رئيس وزراء ماليزيا، محمد نجيب عبد الرزاق، تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون لمكافحة الإرهاب.

جاء هذا خلال جلسة مباحثات رسمية عقدت الاثنين، بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة الماليزية كوالالمبور التي وصلها مساء الأحد.

اقرأ أيضاً :

الأزمة الخليجية بقوائم إرهاب دون اعتبار دولي.. فمن يقر التهمة؟

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إنه تم خلال الجلسة "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بما يدفع بها إلى مستوى استراتيجي أرحب".

وشملت مجالات التعاون التي تم بحثها "كلاً من المجال الاقتصادي، والتبادل التجاري، وفرص الاستثمار، ومجال التنمية البشرية والاجتماعية، لا سيما ما يتعلق بالتعليم، وذلك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، ويصب في مصلحة الشعبين".

مكة المكرمة