أمير قطر يلتقي تيلرسون ويبحث تداعيات الأزمة الخليجية

ريكس تيلرسون مع أمير قطر

ريكس تيلرسون مع أمير قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-10-2017 الساعة 18:48
الدوحة - الخليج أونلاين


بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، آخر مستجدات الأزمة الخليجية وتداعياتها الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخ تميم استقبل، بقصر البحر، مساء الأحد، تيلرسون والوفد المرافق له، وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين وسبل الارتقاء بها في مختلف المجالات.

وأضافت الوكالة: "كما تم بحث آخر مستجدات الأزمة الخليجية وتداعياتها الإقليمية والدولية، إضافة إلى استعراض المساعي الأمريكية والدولية الداعمة لوساطة دولة الكويت الشقيقة لحل الأزمة بالحوار والطرق الدبلوماسية".

ووصل وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من الرياض، في ثاني محطات جولة خارجية تشمل 5 دول.

وذكرت قناة "الجزيرة" القطرية أن تيلرسون سيبحث خلال زيارته إلى الدوحة الأزمة الخليجية.

وفي وقت سابق من الأحد، أجرى الوزير الأمريكي مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وشارك في أول اجتماع لمجلس التنسيق السعودي–العراقي.

اقرأ أيضاً:

تيلرسون: مهتمون بنزع فتيل الأزمة وإعادة وحدة التعاون الخليجي

وقبيل توجهه للدوحة، جدد تيلرسون، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السعودي عادل الجبير، دعوته للحوار لحل الأزمة الخليجية؛ لإعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها تيلرسون إلى السعودية وقطر خلال 4 أشهر، بعد زيارة أجراها في يوليو الماضي وشملت الرياض والدوحة والكويت.

ومنذ 5 يونيو الماضي، تعيش منطقة الخليج على وقع أزمة عميقة بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة وقالت إنها تواجه حملة للسيطرة على قرارها الوطني.

مكة المكرمة