أمين عام جامعة الدول العربية يتوجه إلى الدوحة الاثنين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 21:08
القاهرة - الخليج أونلاين


يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، ونائبه السفير أحمد بن حلي، الاثنين، إلى الدوحة لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ35 المقرر انطلاقها الثلاثاء المقبل.

وأفاد نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، في تصريحات، الاثنين، أن "مشاركة الدكتور العربي تأتي تلبية للدعوة التي وجهها إليه وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية".

وأكد بن حلي أن "مجلس التعاون الخليجي يُشكل رافداً مهماً من روافد العمل العربي المشترك، مطالباً بضرورة الاستفادة من هذه التجربة الناجحة التي تصب لصالح الجامعة العربية، المنظمة الأم لهذه المنظمات".

وشدد على أهمية القمة الخليجية المرتقبة؛ من أجل تنقية الأجواء العربية- العربية، وإعادة الوئام والزخم للعمل العربي، معرباً عن أمله في أن تخرج القمة بنتائج تصب لصالح تنقية الأجواء العربية.

وتعقد قمة الدوحة الخليجية في أجواء يسودها المصالحة والاتفاق، ما ينعكس إيجاباً على نتائج القمة المرتقبة، إذ تتطلع الشعوب الخليجية إلى أن تدعم قمةُ الدوحة مسيرة المجلس وتعزز المنظومة الخليجية، والخروج بقرارات وتوصيات تلبي آمال مواطني دول المجلس وتطلعاتهم نحو مزيد من التعاون والترابط والتكامل.

مكة المكرمة