أنباء عن مقتل عشرات الجنود السودانيين في كمين باليمن

عناصر من الجيش السوداني (أرشيف)

عناصر من الجيش السوداني (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-04-2018 الساعة 22:35
عدن - الخليج أونلاين


أعلنت مصادر عسكرية يمنية، لوكالة الصحافة الفرنسية، مقتل عشرات الجنود السودانيين في كمين للحوثيين في اليمن، السبت.

وقالت المصادر إن الجنود قتلوا في عمليات "قنص المتمردين الحوثيين لهم وباستخدام عبوات ناسفة أيضاً"، قرب مدينة ميدي بمحافظة حجة الحدودية شمال اليمن.

وأضافت أن الحوثيين "استدرجوا القوات السودانية وسمحوا لها بالتقدم إلى أماكن كانوا يتحصنون فيها بعناية (...) ما جعلها في مرمى نيرانهم".

من جهتها، بثت قناة "المسيرة" لقطات قالت إنها "انكسار زحف القوات السودانية في صحراء ميدي"، وما وصفته بأنه "جانب من قتلى الجيش السوداني والدبابات التي دمرها وأعطبها أبطال الجيش واللجان الشعبية"، ولم تعلّق السلطات السودانية على هذه الأخبار حتى الآن.

اقرأ أيضاً :

الحرب اليمنية.. خسائر سعودية واضحة ومكاسب إماراتية منظورة

ودخلت القوات السودانية، منذ نهاية مايو 2017، في معارك مع الحوثيين شمالي البلاد، إضافة إلى انتشارها في حضرموت وشبوة، حيث تتولى مهمة تدريب القوات الأمنية اليمنية لحفظ أمن واستقرار المحافظات المحررة، فيما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتقدم دعماً للقوات اليمنية المرابطة على الحدود بين تعز ولحج، وتحديداً محور كرش الراهدة.

وكان قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني قد ذكر، في حوار مع صحيفة "الجريدة" السودانية، في سبتمبر الماضي، أن خسائر قوات بلاده في اليمن بلغت 412 قتيلاً، بينهم 14 ضابطاً خلال المعارك هناك.

ولم يعلن السودان حجم قواته المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف في اليمن، إلا أنه يتوقع أن يكونوا بالآلاف، حسب ما نقل موقع التغيير السوداني الإلكتروني عن مسؤول حكومي سوداني.

مكة المكرمة