أنباء عن نيّة "إسرائيل" قصف مليشيات تدعمها إيران بالعراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gj9PbY

"إسرائيل" ربما توشك فعلاً على اتخاذ قرار يقضي بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-01-2019 الساعة 14:00

كشف مصدر سياسي عراقي مطّلع، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أبلغ الحكومة العراقية، في زيارته الأخيرة بغداد، الأسبوع الماضي، نية "إسرائيل" مهاجمة أهداف على أرض العراق لمليشيات مسلحة تقاتل في سوريا.

ونقل موقع "ناس" العراقي عن المصدر، اليوم الأربعاء، قوله: إن "بومبيو أبلغ لدى زيارته العراق مؤخراً، رئيسَ الوزراء عادل عبد المهدي، أن إسرائيل قد تقصف في أي وقتٍ أهدافاً لمليشيات داخل الأراضي العراقية".

وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه، لحساسية المعلومات التي يدلي بها، أن بومبيو أبلغ عبد المهدي أن واشنطن لن تستطيع أن تقف إلى الأبد في وجه الرغبة الإسرائيلية في قصف مقرات داخل العراق تعود للفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا.

وأشار المصدر إلى أن "بومبيو نقل وجهة النظر الإسرائيلية، التي تقول بعدم جدوى مهاجمة مقرات هذه الفصائل داخل سوريا، لأنها تعود كل مرة إلى تنظيم صفوفها والانطلاق من العراق مجدداً".

وتابع أن "الولايات المتحدة مقتنعة بهذا التفسير الإسرائيلي، لكنها ما زالت ترفض السماح لتل أبيب بتنفيذ غارات داخل الأراضي العراقية".

وأضاف: إن "الولايات المتحدة تقدّر عواقب تعرُّض أي هدف داخل الأراضي العراقية لاعتداء إسرائيلي، بغض النظر عن السبب".

وعبّر المصدر عن قناعته بأن "إسرائيل ربما توشك فعلاً على اتخاذ قرار يقضي بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية".

وزاد المصدر: "الرسالة التي نقلها بومبيو إلى عبد المهدي، سبقتها رسالة أخرى، صادرة من السفارة الأمريكية في بغداد، ونُقلت إلى زعماء بعض الفصائل العراقية المسلحة من خلال وسطاء".

ومضى يقول: "إن مضمون الرسالة يقول: إذا تعرض مبنى السفارة الأمريكية في العراق للقصف، فسيهاجم الجيش الأمريكي جميع مقرات الفصائل العراقية المسلحة ببغداد".

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة