أنباء عن وصول طائرات إماراتية إلى "أنجرليك" التركية

مقاتلات إماراتية

مقاتلات إماراتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-02-2016 الساعة 11:24
أبوظبي - الخليج أونلاين


ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن طائرات إماراتية وصلت إلى قاعدة إنجرليك العسكرية التركية، للمشاركة في الحرب ضد تنظيم "الدولة".

يأتي هذا بعد أن حطت طائرات حربية سعودية في القاعدة التركية، استعداداً لاستئناف عمليات عسكرية ضد تنظيم "الدولة" في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في حين توجد في القاعدة مقاتلات قطرية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أبدت استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم "الدولة"، شرط مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في مؤتمر صحفي في أبوظبي: ‭‭‭"‬‬‬موقفنا على الدوام هو أن أي حملة حقيقية ضد داعش يجب أن تشمل قوة برية.. نحن لا نتحدث عن آلاف الجنود"، مضيفاً أن وجود "قيادة أمريكية" لهذه القوة سيكون شرطاً مسبقاً للإمارات.

وانفرد "الخليج أونلاين" السبت، بتأكيد الأنباء عن وصول الطائرات القطرية إلى إنجرليك.

وقال رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية جابر الحرمي لـ "الخليج أونلاين": "إن الطائرات القطرية موجودة منذ مدة"، دون أن يحدد زمن وصولها.

وقالت وكالة الأنباء القطرية قبل أيام، إن خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أجرى زيارة تفقدية للمفرزة التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية الموجودة في قاعدة إنجرليك الجوية في ولاية أضنة التركية، والتقى خلالها جميع الضباط والأفراد فيها.

وبدأت المملكة العربية السعودية بإرسال طائراتها إلى قاعدة إنجرليك جنوبي تركيا، بحسب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي أعلن السبت، أن أنقرة والرياض يمكن أن تطلقا عملية برية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا.

وأكدت السعودية في ساعة متأخرة من مساء السبت أنها أرسلت طائرات إلى قاعدة إنجيرليك الجوية في تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي لقتال تنظيم "الدولة".

وقال العميد أحمد العسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي لقناة العربية إن السعودية تعهدت بتصعيد القتال ضد تنظيم "الدولة"، وإن هذه الخطوة جزء من هذه الجهود، مضيفاً أن الوجود الحالي في القاعدة الجوية قاصر على الطائرات ولم يتم إرسال قوات برية.

مكة المكرمة