أوباما: العنصرية أمر متجذر في مجتمعنا وتاريخنا

رئيس بلدية نيويورك أعرب عن تخوفه على طفله لدى تعامله مع الشرطي الأبيض

رئيس بلدية نيويورك أعرب عن تخوفه على طفله لدى تعامله مع الشرطي الأبيض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 14:50
لندن - ترجمة الخليج أونلاين


قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية، إن الدعوات تتزايد في الولايات المتحدة من أجل التصدي للمشاكل التي ترسخت في المجتمع الأمريكي وأهمها العنصرية والتحيز.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما قوله: "إن العنصرية أمر متجذر بعمق في مجتمعنا، إنها متجذرة في تاريخنا"، كما حث أوباما على الصبر، قائلاً: "التقدم عادة ما يأتي في خطوات صغيرة".

وجاءت تصريحاته بعد تصريحات رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو أن الولايات المتحدة تواجه "قروناً من العنصرية"، بعد أسبوع من الاحتجاجات التي هزت المدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد.

ونقلت الصحيفة عن دي بلاسيو، أنه يخشى على سلامة ابنه عند التعامل مع ضباط الشرطة، مضيفاً: "الأمر مختلف بالنسبة للطفل الأبيض، إنها مجرد حقيقة واقعة في هذا البلد".

وأشارت الصحيفة إلى أن نيويورك أصبحت مركزاً للمظاهرات المطالبة بتحقيق العدالة للرجال السود الذين لقوا حتفهم على أيدي رجال الشرطة البيض في الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي استدعى اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية منها إعادة تدريب قوات الشرطة في كيفية التعامل مع المجتمعات المحلية بشكل مختلف، كما ارتأت السلطات في بعض المدن الأمريكية نصب آلات تصوير في بعض المناطق من أجل توفير مستوى مختلف من الشفافية والمحاسبة.

ويذكر أن المخاوف من تصعيد الاحتجاجات، باتت تشكل هاجساً في أوساط المجتمع الأمريكي بعد أن تكررت حوادث الاعتداء على المواطنين السود من قبل رجال الشرطة البيض، خاصة بعد تبرئة المتهمين من رجال الشرطة، الأمر الذي أصبح ذا حساسية بالغة خاصة لدى الشباب.

ترجمة: منال حميد

مكة المكرمة