أوباما: المشتبه به في هجوم بنغازي في طريقه لأمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-06-2014 الساعة 22:43
واشنطن- الخليج أونلاين


كشف الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن أحمد أبو ختالة، الذي يشتبه بأنه قائد الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، في طريقه إلى الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت القبض على أبو ختالة مطلع هذا الأسبوع، والذي يعتقد أنه المشتبه به الرئيسي في الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي الليبية في 11 سبتمبر/ أيلول ،2012 وأسفر عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة أمريكيين آخرين.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي: "يمكنني أن أؤكد أنه في يوم الأحد 15 من يونيو/ حزيران، قبض جنود أمريكيون، بالتعاون مع الشرطة، على أحمد أبو ختالة، وهو عنصر رئيسي في الهجمات على المقار الأمريكية في بنغازي في سبتمبر/ أيلول 2012".

ويقول البنتاغون: إن أبو ختالة يعد "شخصية محورية" في الهجوم الذي لقي فيه السفير الأمريكي بليبيا كريستوفر ستفنز حتفه، كما أن هناك احتمالاً بأن يكون أبو ختالة قد شارك بنفسه في ذلك الهجوم، وذكر البنتاغون أنه الآن في قبضة السلطات الأمريكية في منطقة خارج ليبيا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحفيين المرافقين للرئيس الأمريكي باراك أوباما: "أوضحنا منذ الهجوم الخسيس على منشآتنا أننا سنذهب إلى أي مدى للعثور على الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

مكة المكرمة